أجهزة ذكيةالرئيسية

الهند تتفوق على أمريكا وتصبح ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

خسرت الولايات المتحدة الأميركية مركزها في سوق الهواتف الذكية حول العالم حيث تفوقت عليها الهند وأرجعتها للمركز الثالث.

بحسب بيانات شركة counterpoint research فقد بلغت شحنات الهواتف الذكية للهند العام الماضي 158 مليون هاتف، 72% منها تأتي من الشركات الصينية بشكل خاص مثل شاومي وفيفو وون بلس وrealme.

وحققت الهند نمواً سنوياً بشحناتها من الهواتف الذكية بنحو 7% وذلك بفضل الهواتف متوسطة المواصفات.

بالنظر للمنافسين فإن آبل تحسنت حصتها من شحنات الهواتف للسوق الهندي بفضل تخفيضات الأسعار على iPhone XR و إطلاق آيفون 11، بينما كانت شحنات هواتف سامسونج متراجعة بنحو 5% خلال العام الماضي بالرغم من إطلاق تحديثات على سلسلتي الهواتف A و M.

وكان النمو الأكبر من نصيب شركة Realme التي نمت شحناتها 255% خلال العام الماضي.

أما هواتف أوبو فقد تضاعفت شحناتها للهند بسبب الطلب الكبير للهواتف الرخيصة مثل A5s.

حققت شاومي نموها بفضل انتشار متاجرها الحقيقية والأداء القوي لسلسلة هواتف Redmi Note والتي جعلت الهند أكبر أسواقها على الإطلاق.

إن تغير مراكز الاهتمام للشركات المصنعة من السوق الأميركي إلى الهند سينعكس بشكل واضح على تصاميم أجهزتها وأسعارها وحتى سياساتها التسويقية.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى