الرئيسيةريادة

“الحوسبة الصحية” تبدأ باستقبال طلبات المشاركة في مسابقة أكاديمية حكيم السنوية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

للسنة الخامسة على التوالي، أعلنت شركة الحوسبة الصحية عن إطلاق مسابقة أكاديمية حكيم والتي تُعنى بتشجيع الإبداع الابتكار وإيجاد مشاريع تسهم في تعزيز وتطوير مجال المعلوماتية الصحية وبالتالي المساهمة في الإرتقاء بمستوى الرعاية الصحية في الأردن.

وتشمل مواضيع المسابقة جميع الأفكار المقترحة في مجال تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالقطاع الصحي أو المعلوماتية الصحية والتي من شأنها أن تكون قيمة مضافة للقطاع الصحي في المملكة، والجدير بالذكر أنه ولأول مرة سيتم قبول الطلبات المستوفيه للشروط سواء لطلاب الجامعات او لمن تخرجوا سابقاً للمشاركة في المسابقة بعد أن كانت حصراً لطلاب الجامعات فقط.

وستُعرض جميع الأفكار التي تنطبق عليها شروط المسابقة على لجنة تحكيمية مكونة من فريق عمل شركة الحوسبة الصحية حيث سيتم إستقبال طلبات المتسابقين حتى تاريخ 26-3-2020.

وفي تعليقه على إطلاق المسابقة، قال الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس فراس كمال :” انطلقت مسابقة حكيم في نسختها الخامسة من رؤية شركتنا لدعم وتطوير الرعاية الصحية في الأردن، وتزويد المرافق الصحية بتقنيات تكنولوجيا المعلومات لتقديم رعاية طبية ذات جودة ودقة عالية، من خلال تشجيع المشاركين على تقديم أفكارهم ومشاريعهم المتخصصة وتغذية مستوى كفاءاتهم ورفع سقف طموحاتهم”.

ولفت المهندس كمال إلى أن هذه المسابقة لاقت نجاحاً وإقبالا شديداً من قبل المشاركين خلال السنوات السابقة، حيث أنها تعمل على تكريس مفاهيم التميز والإبداع في مجال المعلوماتية الصحية وإيجاد حالة عامة من التنافس على كيفية تطوير هذا القطاع في بلدنا الحبيب الذي يعتبر وجهة فريدة للسياحة العلاجية في المنطقة.

كما تتضمن الشروط تحديد متحدث باسم كل مجموعة من المشاركين وذلك لغايات التواصل مع فريق أكاديمية حكيم، وعدم المشاركة في مشاريع تم استخدامها من فرق أخرى سابقاً، ويسمح للذين لم يحالفهم الحظ في المسابقات السابقة المشاركة في المسابقة لهذا العام.

يذكر أن هذه المسابقة برعاية من البنك الأهلي الأردني ومركز الملكة رانيا للريادة حيث سيتم تقديم الجوائز المالية من قبل البنك الأهلي للفائزين بالإضافة إلى فرصة للتدريب في شركة الحوسبة الصحية كما وسيقدم مركز الملكة رانيا للريادة ورشات عمل تدريبية للمشاريع المتأهلة للمرحلة النهائية بالإضافة إلى فترة إحتضان للمشاريع الفائزة. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى