اتصالاتالرئيسية

أفضل 3 بدائل لخدمة جوجل درايف للتخزين السحابي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قدم جوجل حدمة التخزين السحابي مجانا للمستخدمين ، حيث يمكنك تخزين ملفاتك او الاحتفاظ بنسخ احتياطية منها متى شئت في حدود 20 جيجا تقريبا ، بعدها يتعين عليك شراء مساحة اضافية.

لان المنافسة دائما مهمة ، اليك أفضل 3 بدائل لخدمة جوجل درايف للتخزين السحابي :

NextCloud

هذه الخدمة تتجاوز مجرد استضافة الملفات – فهناك ملحقات إضافية لإضافة مدير المهام ، والتقويم ، والتحرير التعاوني للوثائق (أقرب إلى مستندات جوجل ) ، وأدوات مؤتمرات الفيديو ، والملاحظات ، وأكثر من ذلك بكثير.

OwnCloud

وظائف OwnCloud متطابقة تقريبًا مع NextCloud: يجب عليك إعداد الخادم الخاص بك (أو الدفع مقابل خدمة الاستضافة) ، وهناك العديد من الإضافات المتاحة ، وهكذا.

وعلى الرغم من وجود بعض المكونات الإضافية على ownCloud والتي لا تتوفر على NextCloud ، فإن الغالبية العظمى منها تركز على المؤسسة ، وليس أي شيء قد تهتم به على الأرجح.

Syncthing

إذا كنت لا تريد حقًا التعامل مع إعداد خادم ، أو دفع لشخص ما لاستضافة خادم لك ، فقد ترغب في Syncthing.

إنها ليست خدمة سحابية – فهي تستخدم تقنية تعتمد على BitTorrent لمزامنة الملفات عبر جميع أجهزتك باستخدام نقل بيانات نظير إلى نظير.

في حين أن هذا له ميزة كونه مجاني تمامًا ، لا يمكنك مشاركة الملفات كما يمكنك مع NextCloud أو OwnCloud.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى