اقتصادالرئيسية

الوزني: الأردن يمتلك 12 اقتصادا متنوعا وجاذبا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بترا 

افاد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خَالد الوَزني بأن الأردن يمتلك 12 اقتصادا متنوعا وجاذبا في 12 محافظة، وميزات تنافسية جاذبة وموارد بشرية مؤهلة لتحقيق متطلبات الاستثمار.

وبين الوزني خلال ندوة نظمتها الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة اليوم السبت، بعنوان: كيف نكون وجهة للاستثمار؟ أن الهيئة تواصلت مع الجهات الحكومية كافة لتوحيد وتجميع الفرص الاستثمارية الموجودة في المحافظات لعرضها على المستثمرين. وأشار إلى أَنّ أَهم مُقَومات اتخاذ القرار الاستثماري هو تحقيق عائد متوقع على الاستثمار، إضافة إلى الحوافز والإعفاءات المالية التي تُقدّم للمشاريع الاستثمارية.

ودعا من أجل جعل الأردن وجهة للاستثمار، للعمل على تحسين الظروف الجاذبة للمستثمرين، بدءا من ترتيب البيت الداخلي بالتشارك مع الجهات الحكومية كافة.

وبيّن أن الاقتصاد الأردني بالرغم من صغر حجمه لكنه يتيح للمنتج الأردني الدخول إلى مليار ونصف مستهلك عالمياً من خلال الاتفاقيات الحرة الموقعة مع العديد من الدول، ما يعد عاملا جاذبا للاستثمار. وقال الوزني: إن الهيئة بيت المستثمر ما يدعو لتمكينها لكي تكون قادرة على التنافس في جذب الاستثمارات الجديدة وتمكين القائم منها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى