الرئيسيةتطبيقات ذكية

تحذير من تطبيق متصفح اوبرا على متجر جوجل بلاي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تتعرض شركة اوبرا الشهيرة- التي تطور متصفح انترنت لكل المنصات يحمل اسمها – لحملة شعواء على الويب بسبب تطبيقات مشبوهه منسوبه اليها على متجر جوجل بلاي.

وفق التفاصيل ، يبدو أن تقريرًا أمنيًّا أعدّه مركز “هيندينبرج ريسرش”، كشَف أن متصفح “أوبرا” يدير 4 تطبيقات أندرويد تركّز نشاطها في الهند وكينيا ونيجيريا، متخصصة في تحويل الأموال المشبوهة.

وأشار إلى أن “أوبرا” يدير تطبيقات: “كاش بين” و”أو كاش” و”أو باي” و”أو بيسا”.

وحذّر التقرير من أن تلك التطبيقات لم تحظَ بالحد الأدنى من الأمان الذي يفرضه “جوجل” على التطبيقات الموجودة على متجره الإلكتروني.

وكشف التقرير أن تلك التطبيقات تعرّض الأمن المعلوماتي لمستخدميها لخطر بالغ؛ خاصة أنها يمكن أن تجعل بسهولة كافة بياناتهم البنكية معرّضة للقرصنة من أي جهة خارجية.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى