الرئيسيةالمصارف الذكية

تعرف على قيمة اسواق اشهر 3 عملات رقمية في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وفق موقع بيزنس انسايدر ، تسيطر 3 عملات رقمية مشفرة في مطلع العام الحالي 2020 ، تسيطر على هذا السوق بنسب ضخمة وكبيرة.

واوضح التقرير ان العملات الرئيسية الثلاثة هي :

البيتكوين (156.52 مليار دولار)

أصبحت عملة البيتكوين أول عملة تشفير بعد إطلاقها في عام 2009، وظلت منذ ذلك الحين في طليعة السوق، وقامت بيتكوين بشكل أساسي بإزالة “الوسيط” الذي سيطر على العملة واستبدلتها بتكنولوجيا البلوكتشين.

الإيثيريوم (17.50 مليار دولار)

انضمت الإيثيريوم إلى سوق العلمات الرقمية في عام 2015، وتقدم للمستخدمين عقود ذكية، بحيث يمكن للمستخدم تعيين شروط محددة لبدء المعاملة، ولدى الإيثيريوم مجموعة واسعة من الاستخدامات التي تجذب المستخدمين الذين يتطلعون إلى القيام بأكثر من المعاملات المالية.

الريبل إكس آر بي (9.80 مليار دولار)

عملة مشفرة لم يكن القصد منها في الواقع أن تكون بديلاً نقدياً، وتستخدمها في الغالب المؤسسات بدلاً من الأفراد. ولا يستغرق إرسال عملات ريبل من محفظة إلى أخرى سوى بضع ثوان، ومع ذلك فهي عملية أكثر مركزية مقارنةً بالمنافسين.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى