الرئيسيةريادة

طالبان أردنيان يحرزان المركز الأول بمسابقة روبوتات في أوزبكستان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أحرز الطالبان الأردنيان نور الدين الأصبحي وعبد الله أبو دبسة من كلية الهندسة في الجامعة الأردنية المركز الأول في مسابقة كرة القدم للروبوتات الأولى التي نظمتها منظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية في أوزبكستان.

وحقق المنتخب الأردني الممثل بالطالبين الأردنيين من الجامعة الأردنية المركز الثاني بعد أربعة انتصارات وخسارة أمام البلد المنظم، ثم هزم الفريق الأردني الفريق الباكستاني في الدور نصف النهائي، وصولا للمباراة النهائية التي كانت بين الفريق الأردني وفريق البلد المنظم مرة أخرى ليحقق الأردن انتصارا كبيرا بعشرة أهداف مقابل هدفين ويتوج بالمركز الأول على مستوى الدول الإسلامية المشاركة.

وتنقسم المسابقة إلى قسمين حسب الفئة العمرية؛ قسم للمشاركين الذين تقل أعمارهم عن 17 عاما وآخر لمن هم من عمر 18 إلى 23 عاما، بالإضافة لتقسيمها إلى مسابقة كرة قدم ومسابقة “سومو” للفئة العمرية الأكبر.

يذكر أن الطالبين الأصبحي وأبو دبسة كانا الممثلين الوحيدين للأردن وللعالم العربي في هذه المسابقة.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى