اقتصاد

جمعية البنوك تصدر دليلا للخدمات والمنتجات المصرفية للبنوك الإسلامية 

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أصدرت جمعية البنوك في الأردن الطبعة الأولى من دليل الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المقدمة من البنوك الإسلامية العاملة في الأردن لعام 2015، حيث يعد الأول من نوعه في المملكة وعلى مستوى المنطقة، حسب مدير عام الجمعية الدكتور عدلي قندح.

وقال قندح إن الدليل جاء بمبادرة من الجمعية لخدمة أعضائها من جهة، وخدمة جمهور المتعاملين مع الجهاز المصرفي بشكل عام من جهة أخرى، وتلا إصدار الجمعية للدليل الشامل للخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المقدمة من جميع البنوك العاملة في الأردن 2012، ” لذا ارتأينا أن نخصص هذا الدليل للمنتجات والحلول المصرفية الإسلامية”.

وبين أن الدليل، الذي سيتم إطلاقه رسميا في ملتقى المسؤولية المجتمعية والمنوي عقده بتاريخ 4 تشرين الأول المقبل برعاية محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز، جاء في خمسة فصول رئيسية.

وتضمن الفصل الأول مدخلا إلى تطور البنوك الإسلامية في الأردن خلال الفترة 2008-2014، أما الفصل الثاني فيتناول الخدمات المصرفية المقدمة من قبل البنوك الإسلامية للأفراد، بينما يستعرض الفصل الثالث الخدمات المصرفية المقدمة من البنوك الإسلامية للشركات، ويتناول الفصل الرابع خدمات الخزينة والاستثمار المقدمة من البنوك الإسلامية، أما الفصل الخامس والأخير فيتناول مختلف الخدمات الالكترونية المقدمة من البنوك الإسلامية.

ولفت الدكتور قندح إلى أنه تم تصنيف الخدمات المصرفية حسب تسلسلها ضمن الفئة الأساسية التي تندرج تحتها، ثم حسب البنك الذي يقدمها وذلك استنادا لتاريخ تأسيس البنك من الأقدم للأحدث.

وأعرب عن شكره لمجلس إدارة الجمعية لدعمه هذا المشروع المهم ضمن خطة الجمعية، وكذلك البنوك الإسلامية الأعضاء ممثلة بمجالس الإدارة والإدارات التنفيذية وطاقم الموظفين على تعاونهم المثمر والبناء في إعداد الدليل.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى