اقتصادالرئيسية

الطاقة: استراتيجية القطاع ستركز على خفض الكلف

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، إن الإعلان عن الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة للأعوام (2020-2030) سيتم بعد إقرارها بصيغتها النهائية من قبل مجلس الوزراء.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، أن الاستراتيجية تتضمن أربعة محاور تركز على أمن التزود بالطاقة، وتوافرية الطاقة بأسعار مقبولة (خفض كلفة الطاقة) والاستدامة، إضافة إلى زيادة الاعتماد على المصادر المحلية.

ووفق البيان، تسعى وزارة الطاقة والثروة المعدنية من خلال الاستراتيجية إلى تنويع مصادر الطاقة وأشكالها، وزيادة مساهمة مصادر الطاقة المحلية بخليط الطاقة الكلي، وزيادة كفاءة استخدام الطاقة في كافة القطاعات، وخفض كلفة الطاقة على الاقتصاد الوطني، إضافة إلى تطوير منظومة قطاع الطاقة في الأردن لجعله مركزاً إقليمياً لتبادل الطاقة بكافة أشكالها.

ولتحقيق ذلك، تم اعتماد سيناريو الاعتماد على الذات من خلال تعظيم مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكهربائية وخليط الطاقة الكلي.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى