الرئيسيةتكنولوجيا

مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية والحوسبة الصحية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وشركة الحوسبة الصحية ممثلة بذراعها التعليمي “أكاديمية حكيم”، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى تبادل الخبرات في مجالات التعليم، والتدريب.

كما تهدف المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، وعن الشركة رئيسها التنفيذي المهندس فراس كمال، إلى دعم أبحاث الطلبة، ومقترح بناء برنامج ماجستير المعلوماتية الصحية.

وتتضمن المذكرة عدداً من المحاور المتعلقة بآليات التعاون بين الجامعة والشركة في مجالات أمن المعلومات والبيانات الإلكترونية الضخمة، وتدريب الجامعة لعدد من موظفي الشركة على هذه المجالات، على أن تدعم الشركة عدداً من أبحاث طلبة الجامعة، وتقديم إرشادات لمشاريع تخرجهم، وبحث استحداث برنامج ماجستير في مجال المعلوماتية الصحية.

وأكد الرفاعي حرص الجامعة على تعزيز شراكاتها مع المؤسسات الريادية بما يسهم بدعم التكنولوجيا في المجال الصحي، مشيداً بدور الشركة بتطوير حلول تكنولوجية تخدم المواطنين وتيسر سبل حصولهم على الخدمة المثلى.

وأشاد كمال بدور الجامعة ودعمها للقطاعات العاملة بالمجال التكنولوجي، مبيناً أن الشركة تهدف لرفع مستوى القطاع الصحي في المملكة من خلال تطبيق البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي”حكيم”، والذي يتيح لكوادر القطاع الصحي المختصة إنشاء ملفات طبية للمرضى.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى