الرئيسيةالمصارف الذكية

البنك المركزي وجوباك يطلقان خدمة المدفوعات عبر رمز الاستجابة السريعة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أطلقت الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) بالتعاون مع البنك المركزي الأردني، خدمة المدفوعات عبر رمز الاستجابة السريعة (كيو.آر كود) في السوق الأردني.

وجاء إطلاق الخدمة خلال جلسة تعريفية بخدمة المدفوعات عبر رمز الاستجابة السريعة (كيو.آر كود) بحضور ممثلين من القطاع المالي من بنوك ومقدمي خدمات دفع إلكتروني وخدمات دفع عبر الهاتف النقال.

ورمز الاستجابة السريعة هو تقنية حديثة لنقل بيانات يمكن قراءتها آلياً بسرعة وسهولة، وخاصة من قبل كاميرات الهواتف والأجهزة الذكية، ويُستخدم مؤخراً لتسهيل وتسريع عمليات الدفع المالية.

وقدمت الرئيسة التنفيذية لـ”جوباك” مها البهو، موجزاً حول استخدامات رمز الاستجابة السريعة للمدفوعات والمعايير المعتمدة لإطلاقها، إذ كانت جوباك قد أطلقت مؤخراً معايير الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة في الأردن، والتي تتوافق مع معايير “إي.إم.في.سي.أو” العالمية.

واستعرضت البهو، التجارب العالمية في الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة والجهود المبذولة لاختيار نموذج يتناسب مع احتياجات وإمكانيات السوق المحلية بالإضافة إلى أنظمة المدفوعات الوطنية.

وقدم البنك المركزي عرضاً، اشتمل على الجوانب التنظيمية للمدفوعات عبر رمز الاستجابة السريعة، ومقدار القيمة المضافة لاستخدام (كيو.آر) في المدفوعات.

وتناول المشاركون بالجلسة مواضيع نقاشية حول إدخال رمز الاستجابة السريعة للمدفوعات بالمملكة؛ لتعزيز الخدمات المالية المقدمة وزيادة قبول العملاء، مع اعتماد المعايير الدولية، والمتطلبات التقنية للخدمة، وكيفية توسيع نطاق استخدامها في السوق المحلي لتحقق أهدافها في تسيهل الخدمات المالية وزيادة نسبة الشمول المالي في المملكة.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى