الرئيسيةتطبيقات ذكية

لمحة عن حياة اللاعبين في تحدي كأس العالم ببجي موبايل PMSC

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – شكّلت بطولة ” تحدي كأس العالم ببجي موبايل PMSC2019″ علامة بارزة في عالم منافسات الألعاب الإلكترونية في المنطقة؛ حيث استقطبت على مدى ثلاثة أيام الآلاف من عشاق الألعاب الذين تابعوا مُجريات البطولة بشكل شخصي أو عبر شبكة الإنترنت. ويشهد قطاع الألعاب الإلكترونية نمواً متزايداً في المملكة العربية السعودية التي تستأثر بأعلى الإيرادات على مستوى القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب إحصائيات شركة بحوث الألعاب العالمية NewZoo’‘. وفيما يلي لمحة عن بعض اللاعبين السعوديين الذين شاركوا في البطولة.

أحد أبرز المُعلّقين على المنافسات
يُعتبر سعد السامري أحد أشهر صانعي المحتوى ومشاهير عالم الألعاب الإلكترونية؛ وقد شارك كمُعلق على تحدي كأس العالم ببجي موبايل PMSC2019″.
ويتميز السامري بكونه شخصية إقليمية بارزة ومؤثرة على مستوى فعاليات وبطولات الألعاب الإلكترونية. كما يشتهر السامري بين متابعيه بارتداء قناع أسود طوال الوقت، وهو ما يُمثل سمة فريدة ترتبط بألعاب الفيديو الإلكترونية الشهيرة مثل PUBG MOBILE. وقد أكد السامري أن مُشاركته كمُعلق في تحدي كأس العالم ببجي موبايل PMSC2019″ شكّلت تجربة حماسية وفريدة تنسجم مع رؤيته التفاؤلية إزاء المستقبل الواعد للألعاب الإلكترونية.
وقال السامري بهذا الصدد: “أنا سعيد جداً بتحقق حلمي في مُتابعة بطولة دولية للألعاب الإلكترونية بهذا الحجم في المملكة العربية السعودية. ومن الرائع فعلاً أن تستقطب هذه البطولة مجموعة واسعة من الفرق العربية التي حظيت بفرصة مميزة لتمثيل دولها عالمياً”.
ويثق السامري أن مشاركة فرق عربية في البطولة سيمهد الطريق لاستقطاب المزيد من عشاق الألعاب الإلكترونية إلى النسخ المُقبلة للبطولة؛ منوّهاً بأن شغف وحماس المشاركين يعكس بقوة المستقبل الواعد الذي ينتظر قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة والمنطقة بشكلٍ عام.

مواهب لامعة في “كأس العالم لتحدي النجوم في لعبة ببجي موبايل”
يُعتبر محمد الشعيبي (26 سنة) أحد أعضاء فريق (6N)؛ وقد استرعت الألعاب الإلكترونية اهتمامه بقوة بعد مُتابعته للعديد من المسابقات والمنافسات الكبرى على شبكة الإنترنت.
ويؤكد الشعيبي أن الكثير من الشباب السعودي يصنّفون الألعاب الإلكترونية كأحد أشكال الترفيه، تماماً مثل مشاهدة التلفزيون أو متابعة الفعاليات الرياضية. وكالعديد من الشباب في مثل عُمره، ترعرع الشعيبي في عصر التكنولوجيا المتطورة التي شكّلت جزءاً أساسياً من حياته، والتي تتيح اليوم للشباب بلوغ أقصى إمكاناتهم الكامنة. ويستمتع الشعيبي بممارسة لعبة PUBG MOBILE الشهيرة منذ حوالي 18 شهراً، وقد أعرب عن سعادته بالمشاركة في هذه البطولة.
وقال الشعيبي حول ذلك: “إن تنظيم بطولة دولية مرموقة بهذا المستوى في الرياض يمثل قراراً ذكياً يعكس قدرة المملكة العربية السعودية على استضافة أهم الفعاليات الدولية الضخمة. ويشهد قطاع الألعاب الإلكترونية تطوراً لافتاً في المنطقة، وخاصة في المملكة العربية السعودية؛ وقد استمتعنا جداً بتوافد الكثير من المُشجعين وعشاق الألعاب الإلكترونية لمُتابعة مُجريات البطولة عبر الإنترنت أو من خلال التواجد شخصياً”.
ويُمارس الشعيبي لعبة PUBG MOBILE منذ إصدارها لأول مرة في عام 2017. وقد تعاون بعد فترة وجيزة مع شقيقه نواف لتأسيس فريق (6N) الذي واصل تمثيل المملكة العربية السعودية في العديد من مسابقات الألعاب الإلكترونية الدولية في ألمانيا وتايوان وماليزيا.

مواهب مدفوعة بالشغف
يُعتبر الطبيب نور الدين العشي (24 سنة) أحد أعضاء فريق (Loot 46(؛ وهو يأمل أن تسهم المنافسات الدولية، مثل ” تحدي كأس العالم ببجي موبايل PMSC 2019″، في تشجيع المزيد من الشباب السعودي على ممارسة الألعاب الإلكترونية والتفاعل على نطاقٍ أوسع مع منافسات هذا القطاع.
وبدأ العشي ممارسة لعبة PUBG MOBILE بعد شهرٍ واحدٍ من إطلاقها؛ وقد وجد الكثير من المتعة في المشاركة بالمسابقات الخاصة بلعبة PUBG MOBILE. ويسعى العشي لاستكشاف فرص تفوقه وتميّزه في قطاع الألعاب الإلكترونية؛ كما يأمل أن تسهم مشاركة الفرق واللاعبين من المملكة العربية السعودية في تشجيع المزيد من الشباب السعودي على الاهتمام بقطاع الألعاب الإلكترونية.
وقد بدأ العشي الاهتمام بالألعاب الإلكترونية بعد أن تعرف بشكلٍ شخصي على ما تقدمه من تجارب حماسية وممتعة، وخاصة عند تنافسه ضد أصدقائه. ويؤكد العشي أن أفراد عائلته رفضوا بداية الأمر أن يكون متخصصاً بالألعاب الإلكترونية، ولكنهم حرصوا بعد ذلك على دعمه لتحقيق حُلمه، إيماناً منهم بأهمية هذا القطاع والآفاق المشرقة التي تنتظره.
وأوضح العشي: “ساهمت الألعاب الإلكترونية في تعزيز ثقتي بنفسي وبإمكاناتي، كما أتاحت لي بناء علاقاتٍ مميزة مع العديد من الأصدقاء في المملكة العربية السعودية وشتى أنحاء العالم. ويفتقر بعض الناس لمعلومات وافية عن الألعاب الإلكترونية، حيث يعتقدون بأن هذا المجال يقتصر فقط على الجلوس خلف حاسوب والاستمتاع بالألعاب عبر الإنترنت، ولكن ذلك غير صحيح بالمُطلق. فتشتمل هذه العملية على اكتساب خبرة واسعة بالألعاب أولاً، واختيار طريقة للتعاون مع الآخرين ثم تعلّم اللعب كفريق واحد. ويرتبط تحقيق النجاح في هذا المضمار مع اكتساب فهمٍ وافٍ حول كيفية اللعب والتعاون مع اللاعبين الآخرين، وأعتقد أن ذلك يمثل الجانب الرئيسي الذي تعلمته من عالم الألعاب الإلكترونية. وقد لاقت فكرة تخصصي بالألعاب الإلكترونية بعض الرفض من أفراد عائلتي في البداية، ولكنهم سعداء الآن بنجاحي وينظرون بإيجابية أكبر حيال قدرتي على تطبيق الخبرات والمهارات الإيجابية التي اكتسبتها من الألعاب في معالجة مسائل وقضايا أخرى في حياتي”.
وأضاف العشي: “لقد أصبحت أكثر تنظيماً وتركيزاً على تحقيق أهدافي والجوانب الأخرى في حياتي؛ ولكنني أنصح عشاق الألعاب بالتركيز على التخطيط بشكلٍ جيد وامتلاك الخبرة الكافية لتجنّب أي إخفاق سريع لاحقاً، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على الجوانب الأخرى في حياتنا. وأنا سعيد لكوني أكثر تركيزاً اليوم على تحقيق أهدافي وطموحاتي في الحياة، فقد أدركت جيداً بأن التفاني والعمل الجاد يجعلنا أكثر تصميماً على حصد النجاح وتحقيق أهدافنا”.

مجتمع مزدهر لعشاق الألعاب الإلكترونية
يُعتبر الطالب وليد العنزي (26 سنة) أحد أعضاء فريق (SNT)، وهو يؤمن بدور الألعاب الإلكترونية في التقريب بين المجتمعات من شتى أنحاء العالم.
وبحكم طبعه الهادئ والخجول، وجد العنزي في الألعاب الإلكترونية ملاذاً رائعاً للترفيه والمتعة وملء أوقات الفراغ في طفولته. وقد اكتشف مع تقدمه في السن دور الألعاب في الاسترخاء بعد يوم طويل.
وقال العنزي بهذا الصدد: “بدأت بممارسة لعبة PUBG MOBILE منذ إطلاقها؛ حيث أتاحت لي التعرف على أشخاص جدد وبناء صداقات مميزة مع أشخاص لم أكن لألتقي بهم لولا اهتمامي بعالم الألعاب الإلكترونية. وتسهم لعبة PUBG MOBILE في التقريب بين الأشخاص الذين يتشاطرون شغفاً مشتركاً ليس تجاه هذه اللعبة فحسب، وإنما نحو قطاع الألعاب الإلكترونية بشكل عام”.
وأضاف: “أعتقد أن تنامي مجتمع المهتمين بالألعاب الإلكترونية سيعود بالنفع على اقتصاد المملكة العربية السعودية، كما سيسهم في إلهام المزيد من الشباب لاستكشاف مجالات اختصاصية متنوعة مثل تطوير البرمجيات. ونأمل أن تشهد المملكة ظهور مطورين متميزين ينجحون بتطوير ألعابهم الإلكترونية الخاصة في المستقبل”.
وأعرب العنزي عن سعادته بالأصداء الإيجابية التي حصدتها بطولة ” تحدي كأس العالم ببجي موبايل PMSC 2019″ من القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية؛ منوّهاً أن هذا النجاح يعكس الطلب المتزايد على هذه الأنواع من البطولات في المملكة. ويؤكد العنزي أن تنظيم المزيد من منافسات الألعاب الإلكترونية في المملكة والمنطقة سيسهم في لفت اهتمام عددٍ أكبر من الشباب إزاء الفرص وإمكانات النمو التي يزخر بها قطاع الألعاب الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى