الرئيسيةهواتف ذكية

هواوي تشحن 6.9 مليون هاتف ذكي مدعوم بتقنية شبكة الجيل الخامس (5G) في عام 2019

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

 أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلك مؤخراً عن شحن 6.9 مليون وحدة من هواتفها الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس (5G) حتى كانون الأول 2019، بالإضافة إلى تقديم حلول متكاملة لشبكات الجيل الخامس (5G). وتعكس المبيعات القوية التزام شركة هواوي بمواصلة البحث والتطوير وتعزيز ريادتها في تقنية شبكة الجيل الخامس (5G).

وقدمت هواوي في عام 2019 تقنية شبكة الجيل الخامس في الهواتف الذكية المحمولة للمستخدمين عبر إطلاقها ثمانية هواتف ذكية جديدة هي: Huawei Mate 30 Pro 5G، Huawei Mate 30 5G، PORSCHE DESIGN Huawei Mate 30 RS، Huawei Mate 20 X (5G)، Huawei nova 6 5G، Huawei Mate X، Honor V30 Pro، وHonor V30. وتدعم جميع الهواتف والأجهزة التي تم إطلاقها وضعيات شبكات الجيل الخامس المستقلة (SA) وغير المستقلة (NSA) في الوقت ذاته. وتعدّ هواتف هواوي الذكية التي تدعم تقنية شبكة الجيل الخامس (5G) الخيار الواضح للمستهلكين الذين يبحثون عن هاتف ذكي مستقبلي يدعم هذه الشبكة الرائدة. وتتوفر عروض تقنية شبكة الجيل الخامس (5G) المتنوعة والمقدمة من هواوي في مجموعة واسعة من المتاجر الموجودة في الدول التي تدعم هذه التقنية حول العالم، وتتيح للجميع فرصة الاستمتاع بتجربة شبكة الجيل الخامس.

وتعدّ هواوي من روّاد الصناعة التي توّفر مجموعة كاملة من تقنيات شبكة الجيل الخامس (5G) بما في ذلك: تكنولوجيا البنيّة التحتية لشبكة الجيل الخامس (5G)، ومعدات شبكة الجيل الخامس (5G) (المحطات الأساسية، والشبكات الأساسية، والشبكات البصرية، بالإضافة إلى التكنولوجيا التي تدعم تقنيّة “mmWave”)، وشرائح الجيل الخامس (5G) (شرائح المحطة الأساسية، وشرائح النطاق الأساسي، وشرائح الهواتف الذكيّة)، وأجهزة المستخدمين (الهواتف الذكيّة، و”CPE”، وأجهزة التوجيه المحمولة، بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية). وخلال عام 2020، ستوفر الأجهزة والبنيّة التحتية المقدمة من هواوي للمستهلكين القدرة على الاتصال بالعالم من خلال تقنيّة الجيل الخامس (5G) أكثر من أي وقت مضى. 

وتعدّ مجموعة هواوي لأعمال المستهلك واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف النقالة، والإكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية في العالم من ناحية حجم شحنات الهواتف النقالة.

احتلت هواوي في العام 2019، المرتبة 47 ضمن قائمة “براندز” لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79 في قائمة “العلامات التجارية الأكثر قيمة في عام 2018″، والتي أصدرتها مجلة “فوربس”.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من إيرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وأنشأت 14 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومنها مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. وأنشأت هواوي مركزاً جديداً للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا، وفيه تتعاون هواوي وشركة لايكا في مجال الأبحاث التقنية لتطوير كاميرات الأجهزة النقالة وجودة الصور. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى