الرئيسيةتكنولوجيا

لوسيد موتورز تكشف عن سيارتها الكهربائية الأولى في أبريل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلنت شركة لوسيد موتورز المتخصصة في تطوير السيارات الكهربائية، أنها ستكشف عن سياراتها الكهربائية الأولى Lucid Air والتي ستمثل النسخة النهائية الموجهة للجمهور، بعد أن كانت تعمل عليها منذ ثلاث سنوات.

كان النموذج الأولى من سيارة Lucid Air قد ظهر في 2016 على أن يتم بدء إنتاجه في 2018، لكن الشركة وقتها عانت من مشاكل مالية سببت تأجيل في العمل، حتى جاء صندوق الاستثمارات العامة السعودي ليضخ استثمارًا كبيرًا وصل إلى مليار دولار أمريكي في الشركة للمساهمة في اكمال مكان التصنيع في كازا غراندي بولاية أريزونا والبدء في إنتاج السيارة.

وبحسب الشركة، فإنه من المتوقع الانتهاء من عمليات الإنتاج الأولية بداية الربع الرابع من 2020، فيما سيتم البدء بالإنتاج الكامل للسيارة مع نهاية العام.

كانت المملكة العربية السعودية وعبر صندوق الاستثمارات العامة تخطط للاستثمار في شركة تسلا قبل عامين بشرط تحويل الشركة إلى خاصة، لكن معارضة المستثمرين فيها حال دون إتمام الصفقة، ليحول الصندوق أنظاره إلى المنافسة الناشئة لوسيد موتورز لإنقاذها واستثمار مليار دولار بشرط إبقاءها كشركة خاصة.

يُشار أن لوسيد موتورز قد تأسست على يد ثلاثة أشخاص، منهم عضو مجلس إدارة ونائب شركة تسلا السابق، بيرنارد تسي، والذي قام بإنشاء شركة خاصة باسم Atieva مع سام وينغ وشوبينغ قبل أن يتم تغيير اسمها لاحقًا إلى Lucid Motors.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى