أخبار الشركات

دعم امريكي للبتراء والتراث الثقافي في الاردن 

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اليوم وفي مدينة البتراء، أطلقت السفيرة الامريكية لدى الاردن أليس ج. ويلز منحة وزارة الخارجية الأمريكية لصندوق السفراء لحماية التراث الثقافي للتوسع في المحافظة على معبد الأسود المجنحة.

تم تقديم المنحة وقيمتها 200.000 دولار أمريكي للمركز الأمريكي للأبحاث الشرقية (إيكور)، وبالشراكة مع دائرة الآثار العامة ومحمية البتراء الاثرية.  حضر الحفل ممثلون عن المركز الأمريكي للأبحاث الشرقية (إيكور) ومن دائرة الآثار العامة وسلطة تنمية البتراء السياحية والمجتمع المحلي.

ستساهم المنحة في دعم المرحلة الثانية من الحفاظ على معبد الأسود المجنحة، وهو جزء من دعم الولايات المتحدة المستمر لهذا الموقع منذ عام 2012.

تم توفير في المرحلة الأولى من هذا المشروع، سبعمائة فرصة عمل للمجتمع المحلي وحاز على جائزة المعهد الأمريكي للآثار للعام 2015 لأفضل الممارسات في حماية الموقع.

ساهم صندوق السفراء لحماية التراث الثقافي منذ العام 2001، في حماية العديد من المواقع الأثرية في الأردن، وبتوفير أكثر من 1.6 مليون دولار لثلاثة عشر موقع. ولقد ساهم أيضاً في المحافظة على الإرث الثقافي في الأردن ودعم السياحة والدور المحوري له في الاقتصاد الأردني.

ان صندوق السفراء لحماية التراث الثقافي هو احد اوجه الشراكة الامريكية – الاردنية في مجال السياحة حيث قدمت الولايات المتحدة حوالي تسعون مليون دولار لدعم تطوير مبادرات الاردن في مجال السياحة بشكل واسع.

وخلال زيارتها للبتراء، التقت السفيرة ويلز بجمعية النساء النبطيات التعاونية وعميد كلية البتراء للسياحة وعلوم الاثار بالاضافة الى سلطة اقليم البتراء كل على حدا. كما وناقشت وضع السياحة والصناعة الفندقية مع اصحاب الفنادق في وادي موسى.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى