الرئيسيةريادة

10 دولارات لشراء ساعة أغنى رجل في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لا ينتهي أسلوب حياة بيل جيتس من إدهاش متابعي أخباره الطريفة وحياته شبه المتقشفة، فلا يمضي شهر دون أن تلتقط صورة للرجل الأغنى في العالم لتطرح جدلا جديدا حول أسلوب عيشه الغريب لرجل يملك أكبر ثروة في العالم.

ولقيت عدة صور لبيل جيتس، استحسانا كبيرا لدى آلاف الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن رأوا فيها تواضعا منقطع النظير له، حيث انصرف عن حياة الترف التي تعود المليارديرات في الظهور بها، بحسب ما نقلته “سكاي نيوز” أمس.

وكان أحد معارف جيتس قام بالتقاط صورة له أمام أحد مطاعم البرجر في مدينة سياتل، وهو واقف بكل هدوء في الصف لشراء وجبة لا تتجاوز قيمتها ثمانية دولارات.

وبالمثل، نشرت مواقع أمريكية صورا لجيتس في عدة مناسبات بعد أن تمكن مصورون من التقاط صور لساعة اليد التي يلبسها، وصعقت المتابعين بعد أن اكتشفوا أنها من النوع الرخيص على الإطلاق من بين الساعات التي يلبسها عامة الناس.

ومع الثروة الكبيرة التي يمتلكها جيتس، إلا أنه يوصف أحيانا بـ”البخيل”، وذلك لإنفاقه المتواضع على أزيائه، وساعته الرخيصة، وأكله في الشارع لوجبات المطاعم السريعة.

بيل جيتس فاجأ متابعيه بساعة يابانية من نوع “كاسيو” لا يتجاوز سعرها عشرة دولارات بدل أن يجدوا في معصمه إحدى الماركات السويسرية النادرة التي يلبسها المليارديرات وأصحاب النفوذ في العالم.

وساعة جيتس المتواضعة هي من نوع كاسيو المخصصة للغوص، ومقاومة للماء والصدأ وتعمل ببطارية يصل عمرها إلى ثلاثة أعوام، وتعد من أفضل الساعات الرخيصة التي يمكن شراؤها لذوي الدخل المحدود من العمال والطبقات الدنيا.

وطرح متابعون لجيتس جدلا في أن ما قام به الملياردير الشهير عين الصواب، وأن اختياره في مكانه، كون السبب في شراء ساعة غالية الثمن بغرض إظهار الشخص لمكانته الاجتماعية فقط ومدى نجاحه وثرائه، وهو ما يعده جيتس في غنى عنه منذ تربعه عرش الأغنى في العالم، وبعد أن طبقت شهرته الآفاق، فماذا سيضيف له لبس ساعة بمليون دولار مثلا كما طرح مؤيدوه.

الاقتصادية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى