الرئيسيةريادة

الأميرة غيداء طلال تكرم الفائزين بجائزة الحسين للسرطان للإعلاميين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

كرمت الأميرة غيداء طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، الأربعاء الماضي الاعلاميين الفائزين بجائزة مؤسسة الحسين للسرطان للإعلاميين، الهادفة للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي ومكافحة التدخين.

وخلال التكريم، الذي حضره وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، قالت سمو الأميرة غيداء:” أنتم من أخذتم زمام المبادرة، وخطوتم معنا خطوات واثقة، نحو مجتمعٍ واعٍ، ومدركٍ لحقوقه، التي يجب ألا يتنازل عنها أبدا، اليوم، أقف أمامكم، وكلّي فخر بإنجازاتكم، وواثقة من دعمكم المتواصل لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان”.

وتطلق مؤسسة الحسين للسرطان الجائزة الإعلامية عن فئة الكشف المبكر برعاية بنك الإسكان للعام التاسع على التوالي، حيث تتكاتف جهود الإعلاميين في سبيل رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتأكيد على دوره الكبير في إنقاذ الحياة، حيث كرمت سموها عمار الصفدي، الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، تقديرا لرعاية البنك الحصرية للجائزة. أما الجائزة عن فئة مكافحة التدخين، التي ترعاها زيوت جوبترول، شركة مصفاة البترول الأردنية للعام السابع على التوالي، حيث تركّزت جهود الإعلاميين فيها هذا العام على مكافحة التدخين بكافّة أشكاله، وتسليط الضوء على مخاطر الإدمان على مادة النيكوتين، وتأثيرها المدمّر على الصحة. وقد كرمت سموّها، ممثل زيوت جوبترول – شركة مصفاة البترول الأردنية.

وفاز بجائزة مؤسسة الحسين للسرطان للإعلاميين عن فئة سرطان الثدي لهذا العام: نداء الشناق، من صحيفة الرأي، عن جائزة أفضل تحقيق صحفي في الصحف المحلية في مجال الإعلام المقروء ورزان المجالي من صحيفة الرأي، عن جائزة أفضل قصة إخبارية في الصحف المحلية في مجال الإعلام المقروء، وتغريد السعايدة من صحيفة الغد، عن جائزة أفضل قصة إخبارية في الصحف المحلية في مجال الإعلام المقروء ومنال قبلاوي من صحيفة الرأي، عن جائزة أفضل تقرير إخباري في الصحف المحلية في مجال الإعلام المقروء وكمال زكارنه من صحيفة الدستور، عن جائزة أفضل عمود في الصحف المحلية في مجال الإعلام المقروء. كما فازت حنان الفقهاء من مجلة Jo Heart عن جائزة أفضل “غلاف عدد شهر أكتوبر” في المجلات. كما فازت حنان أيضا بجائزة أخرى مناصفة مع دارين اللويسي من مجلة صحة الأردن، عن جائزة أفضل تقرير إخباري وقصة إخبارية في المجلات. فيما فاز علي الحوراني، عن جائزة أفضل كاريكاتير في المواقع الإلكترونية في مجال الإعلام المقروء ومنى أبو صبح، من صحيفة الغد، عن جائزة أفضل تحقيق صحفي في الصحف المحلية عن فئة سرطان الثدي، كما فازت أيضا بجائزة أفضل قصة إخبارية في الصحف المحلية عن فئة مكافحة التدخين.

وفاز لؤي عبدالله من قناة التجديد للثقافة والإعلام بجائزة أفضل برنامج وثائقي في مجال التلفزيون وطلال عبدالله، من قناة “عمان تي في”، بجائزة أفضل تقرير إخباري عن فئة سرطان الثدي، إضافة إلى فوزه أيضا بجائزة أفضل تقرير إخباري في مجال التلفزيون عن فئة مكافحة التدخين وإيمان طوالبة من تلفزيون أضواء عن جائزة أفضل برنامج تفاعلي في مجال التلفزيون ورنا العزام ورانيا دروزة من إذاعة حياة مناصفة عن جائزة أفضل برنامج إذاعي في مجال الإذاعة.

فيما فازت نجود محمد المجالي من الإذاعة الأردنية، بجائزة أفضل تقرير برامجي عن فئة سرطان الثدي، إضافة إلى فوزها بجائزة أفضل برنامج تفاعلي في مجال الإذاعة عن فئة مكافحة التدخين وروان المعاني من الإذاعة الأردنية بجائزة أفضل تقرير إخباري في مجال الإذاعة ومعن العقيلي بجائزة أفضل منشور على “تويتر” في مجال التواصل الاجتماعي وإيهاب نقاوه من موقع الصحفي الصغير بجائزة أفضل منشور على “فيسبوك” في مجال التواصل الاجتماعي وبشرى نيروخ بجائزة أفضل منشور على “يوتيوب” في مجال التواصل الاجتماعي وإيمان أحمد محمود بجائزة أفضل منشور “فيسبوك” في مجال التواصل الاجتماعي لطلاب الجامعات من كليات الصحافة والإعلام وأنس أبو سنينه وآية الجعبري مناصفة بجائزة أفضل منشور “انستغرام” في مجال التواصل الاجتماعي لطلاب الجامعات من كليات الصحافة والإعلام.

أما عن فئة مكافحة التدخين: فازت ندى حاتم شحادة، من جريدة الرأي، بجائزة أفضل تحقيق صحفي في مجال الإعلام المقروء ورمزي الغزوي، من جريدة الدستور، بجائزة أفضل عمود في مجال الإعلام المقروء وبسيم صعوب، من إذاعة حسنى، بجائزة أفضل تقرير إخباري في مجال الإذاعة ونبيل الحسنات، بجائزة أفضل رسم كاريكاتير في المواقع الإلكترونية في مجال الإعلام المقروء وهديل الطوالبة، بجائزة أفضل منشور على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وثابت عساف، بجائزة أفضل منشور على مواقع التواصل الاجتماعي “توتير” وسناء برقان بجائزة أفضل منشور على مواقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى