الرئيسيةتكنولوجيا

تقرير : الذكاء الاصطناعي سيساعدك على تنظيم الملفات في جهازك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال باحثون من ألمانيا إنهم سيستخدمون الذكاء الاطصناعي لمساعدة الإنسان في التخلص من الملفات غير المفيدة الموجودة على جهاز حاسوبه.

وأوضحت البروفيسور أوته شميد، أستاذة تقنية المعلومات التطبيقية والنظم المعرفية، بجامعة بامبرج بولاية بافاريا الألمانية: “جميعنا يستخدم ملفات وصورا لا حصر لها، وهي ملفات تعوقنا خلال عملنا اليومي”.

وأشارت الأستاذة الألمانية -اليوم الاثنين- إلى أن هذا هو السبب الذي جعلها تطور هي وفريقها نظام مساعدة يعمل بشكل تفاعلي مع المستخدم، أطلقت عليه اسم “Dare2Del”، وهو نظام يبين للمستخدم لدى إغلاقه أحد البرامج التي كان يستخدمها، خمس ملفات يقترح النظام حذفها، ويبرر له في الوقت ذاته سبب اقتراح الحذف.

وقالت إن المستخدم هو في النهاية من يقرر حذف هذه الملفات أو الاحتفاظ بها، مؤكدة إمكانية تكييف هذه المبررات بشكل شخصي وفقا لكل مستخدم على حدة.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى