الرئيسيةريادة

بهجة”…….. مبادرة تستهدف المواهب الشبابية لنشر الثقافة الإيجابية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

سعياً لرفع مستوى الثقافة الإيجابية، والمساهمة في تغيير نمط التفكير لدى الشباب، استهدفت مبادرة بهجة المنبثقة عن مشروع محاربة الفكر المتطرف – أحد مشاريع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية – ،المواهب الفنية الشبابية من خلال فيديوهات تبث الإيجابية عبر منصة الفيسبوك.

وأوضح محمد أبو عقل أحد أعضاء المبادرة من محافظة المفرق، أن فكرة المبادرة ترتكز على توفيرمنصة إلكترونية شبابية لمحاربة التطرف بالفكر، بالاعتماد على الفنون بأشكالها، لإبراز الدور الهام الذي تقوم به الفنون في نشر مفاهيم الايجابية والسلام، ونبذ التطرف بكافة الطرق والأساليب.

ونوه أبو عقل إلى دور الصندوق في توفير الأدوات اللازمة لتنفيذ أهداف المبادرة، وتقديم التوجيه والإرشاد لتفادي العقبات، بالإضافة إلى المتابعة المتواصلة لكل المستجدات.

وأشارت ليليان الجوارنة أحد أعضاء المبادرة من محافظة إربد، أن المبادرة تعمل على تحويل المواهب الفنية إلى محتوى بصري جديد، يتم عرضها على المنصة بواسطة فيديوهات، تسلط الضوء على مفاهيم الايجابية بأسلوب فني مبتكر، وتعمل على إنتاج أعمال فنية إبداعية تساهم في إثراء القيم والممارسات الإيجابية، وتتطلع لتكون منبراً للمواهب الشبابية.

الجدير بالذكر إلى أن الصندوق أطلق الدورة الرابعة من مشروع محاربة الفكر المتطرف، إذ يستهدف في مرحلته الأولى إقليم الشمال، ويساهم المشروع في تغيير نمط التفكير لدى الشباب ويساعدهم في إيجاد بيئة ثقافية وفكرية تمكنهم من التفكير السليم والتمييز بين الخطأ والصواب وتبني الحقائق والمعلومات الموثقة. 

للتقدم وتفاصيل أوفى يرجى الاطلاع على الرابط التالي: 

www.kafd.jo

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى