الرئيسيةشبكات اجتماعية

جهاز تنظيم الاتصالات في الامارات يحذر من اختراق حسابات تويتر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حددت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الامارات العربية المتحدة مؤخرا 5 حالات يشتبه من خلالها في اختراق حساب موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وأوضحت الهيئة، في نشرة توعوية اصدرتها مؤخرا أن الحالة الأولى إذا لوحظ وجود تغريدات أو رسائل مباشرة من الحساب لم يكتبها المستخدم، والثانية حال وصول بريد إلكتروني من «تويتر» ينبه المستخدم بأن هناك حركة غير طبيعية على الحساب، والثالثة عند وصول بريد إلكتروني من «تويتر» بأنه تم تغيير كلمة المرور.

وذكرت الهيئة أن الحالة الرابعة هي عدم قدرة المستخدم على الدخول إلى الحساب باستخدام كلمة مرور صحيحة، والخامسة إذا وصل المستخدم بريدٌ إلكتروني من «تويتر» بحركة دخول إلى الحساب من جهاز جديد ولم يقم المستخدم بذلك.

وعملت هيئة تنظيم الاتصالات خلال الأيام الماضية على تحذير المستخدمين من اختراقات حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً «تويتر». ودعت إلى ضرورة استخدم كلمة سر معقدة للحساب، وعدم تكرار استخدام نفس الكلمة مرة أخرى في موقع أو ‏خدمة أخرى خصوصا بالنسبة للبريد الإلكتروني.‏

البيان

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى