الرئيسيةتكنولوجيا

تقرير : الصين اكبر ناشر للابحاث العلمية في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ليست الولايات المتحدة الامريكية ، كما يظن الاغلبية ، لكن الصين تتفوق عندما نتحدث عن النشرات العلمية حول العالم في عام 2018 .

وكشف تقرير حديث للمؤسسة الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة عن نشر أكثر من مليوني و500 مقالة عملية حول العالم في عام 2018، كان النصيب الأكبر منها للصين، ومن ثم أميركا.

وبحسب التقرير، فقد بلغ عدد الأبحاث العلمية والهندسية الصينية المنشورة في مجلات علمية حول العالم في 2018، 528 ألفا و263 بحثا، مقارنة مع 422 ألفا و808 أبحاث أميركية في العام نفسه.

وبذلك تزيح الصين -لأول مرة- الولايات المتحدة عن المرتبة الأولى باعتبارها أكبر ناشر للأبحاث في العالم في مجالي العلوم والهندسة، على مدار عقد من الزمن.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى