الرئيسيةريادة

جامعة الحسين التقنية تضيف مساقات اثرائية مجانية بالبرمجة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

افتتحت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، مساقات إثرائية مجانية في مجال البرمجة، للطلبة من مختلف التخصصات، وبالأخص الهندسية منها، بهدف تعريفهم بمفهوم البرمجة، وأهميتها، وتزويدهم بتطبيقات تساعدهم على مواجهة المشكلات البرمجية ومحاولة حلها.

وقال رئيس الجامعة خلال افتتاح المساقات، أمس، ان الجامعة عززت ثقافة البرمجة وأضافتها كمساقات إثرائية مجانية، بهدف تعزيز المهارات التقنية للشباب الأردني وتهيئهم لأسواق العمل العالمية.

وأكد الخضرا أن افتتاح هذه المساقات يأتي ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بإيلاء موضوع البرمجة أهمية كبيرة، مستشهدا باستضافة جلالته طلبة من الجامعات الاردنية الفائزين بمسابقات برمجية عالمية، وتأكيده ضرورة إقامة مختبرات برمجة متخصصة في شمال ووسط وجنوب المملكة.

وأضاف إن هذه المساقات مخصصة لطلبة الجامعة فقط، ويمكن الالتحاق بها بشكل إختياري، حيث يتعلمون خلالها البرمجة بشكل مكثف من خلال دراسة لغات البرمجة الجديدة.

وتتوقع دراسات حديثة ان يحتاج العالم بمنتصف العام الحالي، مليون وظيفة في مجال البرمجيات، وأن يكون عدد الوظائف الشاغرة التي تتطلب مبرمجين 4ر1 مليون وظيفة شاغرة ما يقابلها 400 ألف طالب متخرج فقط.

وكشف مدير مركز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة المهندس زيد عريضة عن تأسيس الجامعة برنامج تدريب المدربين في مجال الأمن السيبراني وتطوير الويب، بالشراكة مع مركز تطوير الحوسبة المتقدمة الهندي والحكومة الهندية، بهدف ابتعاث 250 مهندساً ومختصاً أردنياً في مجال الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات إلى الهند ولمدة أربعة شهور، على مدى خمس سنوات للتدرب على أحدث التكنولوجيا كالأمن السيبراني وعلوم الحوسبة المتقدمة والحواسيب الضخمة.

— (بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى