اتصالاتالرئيسية

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والجامعة الألمانية الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تم في مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم الثلاثاء توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة والجامعة الألمانية الأردنية؛ بهدف تنمية التعاون والتشارك في بناء القدرات وتبادل الخبرات والمعلومات والدراسات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقع مذكرة التفاهم رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور ورئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتورة منار فياض وبحضور عدد من الهيئة التدريسية للجامعة وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة والمعنيين من موظفيها.

وخلال حفل التوقيع، أشار الدكتور الجبور إلى أهمية توقيع المذكرة لما لها من آثار في تبادل الخبرات والمعلومات والدراسات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المختلفة على سبيل المثال لا الحصر: تكنولوجيا شبكات الاتصالات المتنقلة من مختلف الأجيال، تطبيقات إنترنت الأشياء، الحوسبة السحابية، الأمن السيبراني، ذكاء الآلة والذكاء الأصطناعي، تأثير الإشعاعات الكهرومغناطيسية على الإنسان، إدارة الطيف الترددي مراقبة استخدامة.

وأضاف الدكتور الجبور أنه وبتوقيع المذكرة، سوف يترتب على الطرفين عقد ورشات عمل ومؤتمرات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واقتراح قائمة سنوية بالمواضيع الحديثة في مجالات الاتصالات التي من الممكن قيام أي من الطرفين التعاون فيها، وتشجيع إقامة زيارة سنوية ثنائية متبادلة لموظفي كل من الهيئة والجامعة لمعرفة مهام كل منهما والإمكانيات المتوفرة لديهما.

ومن جانبها أشادت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض بالتعاون مع الهيئة، وعلى أهمية المذكرة في إتاحة الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة وطلبتها لعمل مشاريع تطبيقية وبحثية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعومات، وأوضحت أن الخبرات المنوعة والكبيرة التي يتمتع بها الجانبان ستسهم في بناء القدرات وإثراء الدراسات في مجال الاتصالات لتطويرها على مستوى المملكة بشكل عام.

ووفقاً للمذكرة الموقعة ستقوم الهيئة بتدريب عشرة طلاب حديثي التخرج من المرشحين من قبل الجامعة الألمانية الأردنية وبشكل سنوي في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإتاحة المجال للجامعة الاستفادة من الأجهزة والمعدات التي تمتلكها الهيئة في فحص جودة خدمات الاتصالات وأجهزة مراقبة الطيف الترددي سواء في عمل مشاريع تخرج الطلبة أو البحث العلمي وغيرها من البنود التي تصب في مصلحة الطرفين، وإطلاع الجامعة على توصيات ونشاطات الاتحاد الدولي للاتصالات التي تشارك الهيئة فيها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى