اقتصادالرئيسية

ضمان القروض والأردني الكويتي يوقعان اتفاقية تعاون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقَّعت الشركة الأردنية لضمان القروض والبنك الأردني الكويتي، اليوم الاثنين، اتفاقية ضمان مخاطر قروض المشاريع الصغيرة الناشئة.

وبموجب الاتفاقية، تقوم الشركة بتقديم التغطية اللازمة للبنك عن مخاطر القروض الممنوحـة مـن البنك الأردني الكويتي للمشاريع الصغيرة الناشئة.

ووقع الاتفاقية مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري ومدير عام البنك الأردني الكويتي “محمد ياسر” الأسمر، بحضور ممثلين عن إدارة البنك والشركة .

وتهدف الاتفاقية الى توسيع فرص العمل والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال تحفيز البنوك علـى تقديـم قروض لتأسيس هذه المشاريع أو توسيعها، أو رفع كفاءتها الانتاجية.

وتقوم الشركة الأردنية بضمان القروض المقدمة لهذه المشاريع الناشئة المسجلة رسمياً في كافة القطاعات الاقتصادية والتي بدأت بممارسة النشاط منذ خمس سنوات وفقـاً لأحكام هذه الاتفاقية وملاحقها.

واوضح الجعفري أن برنامج ضمان تمويل المشاريع الصغيرة الناشئة يضمن 85 بالمئة من قيمة القرض الممنوح للمشروع الناشئ وبسقف يصل إلى 250 ألف دينار.

وأكد الأسمر أن الاتفاقية تنطلق من ضرورة دعم قطاع الشركات الصغيرة الناشئة باعتباره أحد أهم القطاعات الحيوية والمهمة التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية قدماً.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى