الرئيسيةهواتف ذكية

مشروع قانون أمريكي قد يسجن مستخدمي الهواتف الذكية دون سن 21 عاماً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قدم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فيرمونت John Rodgers مؤخرا بمشروع قانون يجرم استخدام الهواتف الذكية لمن هم دون 21 عاماً ويفرض عقوبات بالسجن لمدة عام كحد أقصى أو غرامة مالية قدرها ألف دولار أو كليهما!.

ويتألف مشروع القانون من صفحتين فقط، والهدف منه تسليط الضوء على مخاطر الهواتف الذكية على المراهقين كالتنمر والتطرف واستخدام الهاتف أثناء القيادة.

ولا يتوقع السيناتور صاحب مشروع القانون تمريره وتطبيقه فعلاً، إلا أنه تقدم به لإثبات وجهة نظر وتسليط الضوء على رأيه حول مخاطر استخدام الهواتف الذكية من قبل الشباب.

والفكرة من مشروع القانون هذا احتجاج على قانون آخر تم اعتماده مؤخراً يحظر بيع الأسلحة لمن هم دون 21 عاماً ما لم يتخذوا إجراءات السلامة، حيث يرى أن الهواتف الذكية أخطر من الأسلحة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى