الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

إنطلاق اسبوع ابو ظبي للاستدامة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انطلقت اليوم الاثنين في العاصمة الإماراتية ابو ظبي، فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، بعنوان: تسريع وتيرة التنمية المستدامة، بمشاركة 175 دولة من بينها الأردن.

وشهد حفل الافتتاح، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وترأس الوفد الاردني، سفير المملكة لدى دولة الامارات العربية المتحدة جمعة العبادي، وعدد من الخبراء والرواد الاردنيين.

وتناقش الدورة الحالية، محاور الطاقة والتغير المناخي، والمياه والغذاء، ومستقبل التنقل، والتكنولوجيا الحيوية في قطاع الصحة، واستكشاف الفضاء، والتكنولوجيا لحياة أفضل، فضلاً عن موضوعات الذكاء الاصطناعي، والمجتمع، والشباب.

وجرى على هامش الافتتاح توزيع “جائزة زايد للاستدامة، وهي عبارة عن 10 جوائز ضمن خمس فئات تشمل الصحة والغذاء، والطاقة، والمياه، والمدارس الثانوية العالمية، وتبلغ قيمة الجائزة المخصصة لكل فئة 600 ألف دولار، بينما يتم توزيع جائزة فئة المدارس الثانوية العالمية على 6 مدارس فائزة من ست مناطق حول العالم، حيث تحصل كل مدرسة على 100 ألف دولار.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي “أدنوك”، الدكتور سلطان الجابر، كشف عن خطة للاستدامة تتضمن خفض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة تصل إلى 25 بالمئة بحلول 2030، والحد من استهلاك المياه العذبة في العمليات إلى أقل من 5ر0 بالمئة من إجمالي استهلاك المياه، بالإضافة إلى زراعة 10 ملايين شتلة من أشجار القرم لتعزيز التنوع البيولوجي، وتحقيق قيمة محلية مضافة بنسبة 50 بالمئة في مجالات ومراحل الأعمال.

وأشار الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو، خلال حفل الافتتاح إلى خطط بلاده لبناء عاصمة جديدة تحاكي نمط العيش في المدن الذكية والمستدامة، لافتاً إلى إندونيسيا هي الأولى عالمياً في إنتاج الوقود الحيوي المستخرج من زيت النخيل الذي يشكل 40 بالمئة من إجمالي الوقود الحيوي المستخرج من عناصر نباتية أخرى في العالم ما يسهم في تحقيق وفر كبير بالتكلفة والحد من الانبعاثات الكربونية.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى