أجهزة ذكيةالرئيسية

تصميم أيقوني وميزات تصوير مقاطع فيديو ….. أربعة أسباب تجعل هاتف Huawei Mate 30 Pro ملك الهواتف الذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هل تخيلتم ما سيكون عليه الوضع لو تمكنتم من مشاهدة الفيديوهات بدقة (4K) عبر هواتفكم الذكية، أو تصوير فيديوهات فائقة الوضوح ليلاً؟ أو حتى الانتقال بتجربتكم على وسائل التواصل الاجتماعي إلى مستوى جديد كلياً عبر تسجيل لقطات فيديو ذات حركة بطيئة للغاية كما لو أنها مصوّرة بواسطة كاميرا احترافية أو تم إخراجها من قبل مخرج أفلام؟ لا شك أن هذه المزايا تبدو مستقبلية، ولكنها تحققت اليوم بفضل أحدث هواتف هواوي الرئيسية؛ Huawei Mate 30 Pro.

يحمل هذا الهاتف المدهش العديد من المزايا القوية، ولكن لنسهّل الأمر عليكم اخترنا لكم أربعة أسباب تجعله يستحق لقب ملك الهواتف الذكية.

آفاق جديدة وجريئة في التصميم 

تشتهر هواوي بالتصاميم الفريدة لهواتفها الذكية، وهاتفHuawei Mate 30 Pro  يتّبع هذا التقليد كونه جهازاً فريداً ومميّزاً تماماً كحامليه، حيث يأخذ مفهوم تصميم الهواتف إلى آفاق جديدة وجريئة مستوحاة من شكل الهالة الدائري؛ إذ تضفي الهالة الحلقية اللامعة، والشاشة المحنية من الطرفين بزاوية 88 درجة، لمسة من الأناقة على الهاتف ستلفت الأنظار إليكم بالتأكيد. ويأتي هذا الهاتف الرائع باللونيّن الفضي الفضائي والأسود، واللذين سينالان إعجابكم دون أدنى شك.

وإلى جانب ما توفره الشاشة فائقة الانحناء من تصميم استثنائي لتقديم تجارب بصرية مفعمة بالحياة، يأتي هذا الهاتف الرئيسي الجديد من هواوي مزوداً بمجموعة واسعة من المزايا المعززة بالذكاء الاصطناعي، مثل إيماءات الذكاء الاصطناعي (AI Gesture Control)، حيث لن يتعين عليكم وضع فنجان القهوة أو الملعقة من أيديكم لتصفح الإنترنت، فكل ما عليكم فعله هو الإشارة باليد إلى الأعلى أو الأسفل. وإذا رغبتم بالتقاط صورة للشاشة (Screen Shot)، فيمكنكم ذلك عبر قبض راحة اليد بالقرب من الشاشة وأخذ اللقطة التي ترغبون بها بكل بساطة.

وتتيح خاصية الدوران التلقائي المعتمد على الذكاء الاصطناعي إمكانية تدوير الشاشة وتعديلها بشكل تلقائي عبر اكتشاف الزاوية التي تنظرون إليها وقياسها لتوفير تجربة مشاهدة أفضل، ما يغني عن الحاجة إلى تدوير الهاتف للحصول على زاوية المشاهدة المثلى أثناء مشاهدة الفيديوهات. ويمكنكم أيضاً تبادل الصور والفيديوهات بين الهاتف الذكي والحاسوب المحمول بكل سهولة، حيث تتيح خاصية العرض على عدة شاشات (Multi-screen Collaboration)، والمتوفرة فقط في مجموعة محددة من هواتف هواوي وأجهزة Matebook من هواوي، إمكانية نقل المعلومات والبيانات ومشاركتها بين الهاتف والحاسوب المحمول بسلاسة وسرعة.

إمكانات فائقة لتسجيل مقاطع الفيديو

تحظى هواوي حالياً بشهرة واسعة في مجال قدرات التصوير الفائقة للهواتف المحمولة، ويرتقي هاتف Huawei Mate 30 Pro بقدرات تصوير الفيديوهات نحو مستويات جديدة كلياً. في الواقع، يميل معظم المستخدمين إلى تصوير الفيديوهات أكثر من التقاطهم الصور، حيث تكتسب مقاطع الفيديو حالياً شعبية متنامية، سواء أكان ذلك لتحميل القصص على مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها إلى العائلة والأحباء لمشاركة الذكريات معهم. وتدرك هواوي هذه الحقيقة جيداً، لذا زوّدت هاتفها الرئيسي الجديد بنظام كاميرا ثوري رباعي العدسات مؤلف من كاميرا سينمائية بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا بمستشعر الصورة (SuperSensing) بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا لاستشعار العمق ثلاثي الأبعاد، ما يتيح لكم إمكانية تحديد والتقاط صور مذهلة وفيديوهات رائعة. وبفضل تقنية (Ultra Low-Light Video)، يمكنكم التقاط مقاطع فيديو ذات جودة عالية في إضاءة منخفضة جداً في الليل، وبإمكانكم أيضاً تسجيل لقطات فيديو ذات حركة بطيئة للغاية (Ultra Slow-Motion) بفضل قدرة الهاتف على تسجيل 7680 إطاراً في الثانية، ما يضمن لكم عدم تفويت أيّ من إطارات الصور، وتسجيل ذكريات تدوم للأبد.

بطارية فائقة الأداء يمكن شحنها بسرعة غير مسبوقة

لن تشعروا بالقلق من نفاد طاقة بطارية الهاتف بعد اليوم، حيث يتمتع هاتفHuawei Mate 30 Pro  ببطارية ضخمة سعة 4500 ميللي أمبير، ما يضمن لها القدرة على العمل لفترات طويلة حتى عند استخدام الكاميرا أو اللعب أو تصفح الإنترنت. ولن يتعيّن عليكم البقاء طويلاً في المنزل لشحن البطارية، إذ من الممكن إعادة شحنها بسرعة كبيرة باستخدام الشاحن اللاسلكي باستطاعة 27 واط أو الشاحن السلكي باستطاعة 40 واط، المدعومَيْن بتقنية الشحن فائق السرعة (Huawei SuperCharge)، والمعتمدَيْن من مؤسسة TÜV Rheinland الرائدة عالمياً في مجال المعايير والمقاييس. وإذا كنتم بحاجة لإجراء عملية الشحن أثناء التنقل، فيمكنكم استخدام الشاحن السلكي باستطاعة 40 واط، والشاحن اللاسلكي باستطاعة 27 واط والمخصصَيْن للسيارة. وتمت ترقية خاصية الشحن اللاسلكي العكسي في الهاتف، ما يتيح لكم إمكانية شحن أجهزة أخرى من خلال استخدام هواتفكم.

مستويات لا تضاهى من الأمان

يوفر لكم هاتف Huawei Mate 30 Pro مستويات رفيعة من الأمان، بفضل تزويده ببيئة تشغيل موثوقة ومعزولة “Trusted Execution Environment” (TEE)، والتي تضمن تخزين البيانات الحساسة، مثل بصمات الأصابع ومعلومات الوجه والبصمة الصوتية، في أكثر جزء آمن في المعالج. 

ويتم حفظ الرسائل والإشعارات الواردة بعيداً عن أعين المتطفلين بفضل تقنية “AI Private View”، التي تقوم بإخفاء المحتوى عند اكتشاف وجوه متعددة، إلى جانب تنبيهكم بشأنها. وتم تعزيز مستويات الأمان عند فتح قفل الهاتف من خلال ميزة التحقق المزدوج من المقاييس البيومترية، والتي تشمل خواص التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجوه (3D Face Unlock)، وقارئ بصمة الإصبع في الشاشة.

تم تزويد هاتف Huawei Mate 30 Pro بمعالج Kirin 990، شريحة المعالجة الأقوى والأكثر تطوراً التي أطلقتها هواوي حتى الآن، ويتوفر بسعة 256 جيجابايت للذاكرة الداخلية و8 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي. ويعمل الهاتف بنظام التشغيل EMUI 10، الذي طورته هواوي بالاعتماد على العديد من الأنظمة مفتوحة المصدر، ومن بينها مشروع أندرويد مفتوح المصدر (AOSP). ويأتي دون تحميل خدمات “Google Mobile Services”، حيث يمكنكم تحميل تطبيقاتكم المفضلة من خلال متجر هواوي للتطبيقات المثبت مسبقاً على الجهاز.

إذا رغبتم باقتناء هاتف Huawei Mate 30 Pro المدهش، يمكنكم الآن تسجيل اهتمامكم بالحصول عليه لفترة محددة من خلال الموقع الإلكتروني  https://consumer.huawei.com/levant/campaign/jordan-mate-30-register/، حيث يتوفر بسعر 699 ديناراً وبكميات محدودة. وستحصلون عند شرائه على باقة هدايا وخدمات مميزة، تشمل كفالة على الشاشة لمدة 6 أشهر، و200 جيجابايت سعة تخزينية مجانية لعام كامل على سحابة هواوي (Huawei Mobile Cloud)، واشتراكاً مجانياً لمدة 6 أشهر في “Huawei Music”، وشاحناً لاسلكياً للسيارة فائق السرعة من هواوي (Huawei SuperCharge)، إلى جانب غطاء ذكي للحماية (Huawei Smart View Flip Cover).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى