الرئيسيةتطبيقات ذكية

فيسبوك تعتزم إطلاق تطبيقها Lasso لمنافسة تيك توك في الهند

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعرف فيسبوك بتطويرها الكثير من التطبيقات الثانوية لتجربة الأفكار الجديدة، ومن بين تلك التطبيقات واحد يدعى Lasso يمكن اعتباره شبيه لتطبيق تيك توك الشهير، وتعتزم فيس بوك إتاحته في أحد أهم الأسواق الدولية وهو الهند.

وتخطط فيسبوك إتاحة تطبيقها في الهند بحلول شهر مايو المقبل، وهذه الخطوة سترفع بشكل ملحوظ معدلات التنزيل، حيث تم تنزيله حتى الآن حوالي 2.2 مليون مرة فقط وذلك كونه متوفر فقط بالولايات المتحدة والمكسيك.

لدى الهند 627 مليون مستخدم للانترنت وحقق تطبيق تيك توك نجاحاً باهراً هناك حيث أن لديه 500 مليون تنزيل من الهند وحدها و 200 مليون مستخدم.

عانى تيك توك من بعض المصاعب في الهند حيث تم إزالته من متاجر التطبيقات الرسمية بسبب المحتوى الإباحي المنشور عليه، ومن ثم عاد بعد حذفه.

بالرغم من قوة فيسبوك التسويقية، إلا أن هذا لا يضمن نجاح تطبيقها في منافسة تيك توك، ومع اقتراب موعد إطلاقه سنكتشف المزيد من التفاصيل، حيث أن الشركة الأمريكية قد تجري اتفاقات مع مشاهير لإتاحة مقاطعهم عبر تطبيقها أيضاً لكسب الشعبية المطلوبة عند إطلاقه.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى