اتصالاتالرئيسية

الضمان تطلق خدمة الحصول على كشف بيانات المؤمن عليهم إلكترونياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي أن المؤسسة اتاحت خدمة الحصول على كشف بيانات الضمان التفصيلية للمؤمن عليهم المشتركين بصفة إلزامية أو المنتسبين بصفة اختيارية في الضمان بشكل إلكتروني، بما يحقق تحول المؤسسة إلى الخدمات الإلكترونية في الكثير مما تقدمه من خدمات، وبما يتوافق مع مبادرة الحكومة الإلكترونية وتوجهاتها بتخفيف العناء على المواطن وتقليص الوقت والجهد والنفقات. 

وأفاد أن خدمة إصدار كشف بيانات الضمان بشكل إلكتروني ستغني عن إصداره ورقياً، كما أنها ستوفر الوقت والجهد على المؤمن عليهم سواء كانوا داخل المملكة أو خارجها ولا حاجة لهم لمراجعة المؤسسة وفروعها بهذا الخصوص سيما وأن هذا الكشف معتمد لدى جميع الدوائر الحكومية والقطاع الخاص وهو صالح لمدة شهر من تاريخ الحصول عليه، مؤكداً أن مؤسسة الضمان بجميع فروعها ومديرياتها ومكاتبها ستتوقف عن إصدار كشوفات بيانات الضمان للمؤمن عليهم اعتباراً من التاسع عشر من الشهر الجاري. 

وبين الصبيحي أنه يتعين على طالب الخدمة الدخول على حسابه الشخصي في موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) لمن كان له تسجيل مسبق بالموقع أما الذي لا يوجد لديه تسجيل في الموقع فيتعين عليه الدخول إلى الموقع والضغط على خيار التسجيل لتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة منه وبعد استكمال إجراءات التسجيل يمكنه الدخول إلى حسابه الشخصي في موقع المؤسسة الإلكتروني من زاوية الدخول وإدخال رمز الدخول وهو الرقم الوطني للمؤمن عليه الأردني أو الرقم الشخصي لغير الأردني وتعبئة كلمة السر التي قام بتحديدها أثناء عملية التسجيل ومن ثم اختيار خدمة كشف البيانات التفصيلي الذي من خلاله يتم الحصول على رمز الاستعلام الإلكتروني مباشرة من خلال الضغط على خانة اصدار رمز الاستعلام، بعد ذلك ستصل رسالة نصية على هاتف المؤمن عليه تتضمن رمز الاستعلام ذاته الظاهر على الشاشة.

وبدوره يقوم المؤمن عليه بتزويد الرمز للجهة المعنية لاستخدامه في اصدار كشف بيانات الضمان من خلال الدخول على موقع المؤسسة واختيار خانة الخدمات الإلكترونية مرة أخرى من خانة كشف البيانات الإلكتروني لإدخال الرقم الوطني أو الشخصي ورمز الاستعلام الذي وصله على هاتفه المحمول، وبذلك تتمكن الجهة المعنية من الاطلاع على كشف البيانات التفصيلي الخاص بالمؤمن عليه أو طباعته. 

وأكد الصبيحي أن رئاسة الوزراء قامت مؤخراً بالتعميم على جميع الوزرات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة بضرورة التقيد بإصدار كشف بيانات الضمان التفصيلي للمؤمن عليهم بشكل إلكتروني وعن طريق موقع المؤسسة دون الحاجة إلى ارسال المؤمن عليه إلى فروع مؤسسة الضمان للحصول عليه لغايات استكمال معاملاتهم لديها بهدف التسريع من إنجازها. 

وكشف الصبيحي أن المؤسسة قامت خلال العام الماضي بإصدار أكثر من (720) ألف كشف بيانات لمؤمن عليهم

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى