الرئيسيةتكنولوجيا

الصين تطلق أول قطار ذكي بالعالم….. سرعة وإمكانات مذهلة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أدخلت الصين إلى الخدمة ما قالت إنه أول قطار ذكي في العالم، وذلك ضمن استعدادات بكين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في 2022.

وأفادت شبكة “سي أن أن” الأميركية، الأربعاء، بأن القطار الجديد بدأ بالفعل رحلاته في أواخر ديسمبر الماضي في الصين. 

ويربط القطار الذكي بكين بمدينة تشانغجياكو التي تقع شمال غربها، ومن المقرر أن تستضيف هذه المدينة الالعاب الاولمبية الشتوية بعد عامين.

وينطلق القطار الجديد في رحلاته بلا سائق، وتبلغ سرعته القصوى 350 كيلومترا في الساعة، ويتوقف في 10 محطات.

ويقلص القطار الذي وصف بـ”الرصاصة” الوقت اللازم للسفر بين المدينتين من 3 ساعات إلى 47 دقيقة فقط، ويربط أيضا بين بكين ومدينة يانتشينغ.

ويعتبر القطار الذكي جزءا من خط التوسع التي تنفذها الصين في السكك الحديدية في أرجاء البلاد، وهو جزء من سكة حديدية ذكية وواسعة،

واستغرقت عملية بناء السكة الحديدية المخصصة للقطار الذكي أربع سنوات.

وتفيد “سي أن أن” بأن أول رحلة من القطار الذكي انطلقت في 30 ديسمبر الماضي بين بكين إلى تايزيشينغ على الطريق بين العاصمة وتشانغجياكو.

وجهزت الصين 30 قطارا ذكيا فائق السرعة على السكة المحددة، بدأت 6 منها العمل بالفعل.

وتتراوح التذاكر بين 11 و 33 دولارا على القطارات الذكية، ويجب على الراغبين في السفر عبره حجز التذاكر قبل يومين على الأقل من موعد الرحلة.

وتطلق الصين على القطار وصف الذكي، لأن عرباته مجهزة بخدمات الجيل الخامس “5 جي” وحساسات تجمع المعلومات بشأن الرحلة، وتتبع أي مشكلات تقنية.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى