اقتصادالرئيسية

“إيكيا” تدفع 46 مليون دولار تعويضا لطفل توفي بسبب خزانتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حصلت شركة “إيكيا” السويدية على تسوية قانونية، ستدفع بموجبها 46 مليون دولار لعائلة أمريكية كانت قد فقدت طفلها، بعد سقوط إحدى خزانات الشركة عليه في غرفته.

وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أعلن محامو والد الطفل المتوفى في كاليفورنيا، التسوية، التي يعتقد أنها الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية المتعلقة بقضايا القتل الخطأ للأطفال.

وقال المتحدث باسم الشركة السويدية، “إن أي تسوية لا يمكن أن تغير الأحداث المفجعة التي حدثت، نشعر بالامتنان للعائلة ولكل من يشملهم الأمر، لوصول هذا النزاع إلى حل”.

بدورها، أوضحت والدة الطفل أن ابنها كان سيتم عامه الخامس في نيسان (أبريل) المقبل، مضيفة “لم نتوقع أن يستطيع طفل العامين تحريك خزانة طولها 76 سنتيمترا، وتنقلب عليه وتخنقه”.

يذكر أن الطفل توفي بعد أن وقعت خزانة من ثلاثة أدراج عليه، لتقوم الشركة لاحقا بإتلاف 420 ألف قطعة من هذا الأثاث بعد الحادثة، أعيدت إليها.

وكانت شركة “إيكيا” السويدية للأثاث، دفعت في وقت سابق تعويضا وصل إلى 50 مليون دولار، لأهالي ثلاثة أطفال توفوا نتيجة سقوط إحدى خزانات الشركة عليهم.

الاقتصادية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى