الرئيسيةريادة

عربيات يؤكد أهمية دمج مفاهيم الريادة والابتكار لتتوافق مع التوجهات العالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أكد رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية، الدكتور وائل عربيات، أهمية دمج مفاهيم الريادة والابتكار بشكل يتوافق مع التوجهات العالمية، التي تسعى لتطوير نماذج أعمال ذات نفع نوعي، ولها تأثير مجتمعي ملموس، الأمر الذي يعزز من التنمية المحلية والعالمية.

وبين أكد عربيات في كلمة ألقاها خلال الحفل الختامي لجائزة هلت العالمية لتشجيع الابداع والابتكار لدى طلبة الجامعات، اليوم الأربعاء، في جامعة العلوم الاسلامية، أهمية الأنشطة الريادية الإبداعية في اكتشاف مواهب وابداعات الطلبة، والبناء عليها، ودورها في مسيرة عطاء الوطن ومنجزاته.

وقال عربيات: إن الجامعة تؤمن بمسؤوليتها تجاه طلبتها، عبر تمكينهم من اطلاق طاقاتهم الإبداعية والفكرية؛ لمواكبة التقدم التكنولوجي والعلمي الذي طال كل نواحي الحياة، وليكونوا مؤهلين ومزودين بالعلم والمعرفة للمساهمة في بناء مستقبلهم ومواجهة تحديات المستقبل بكل قوة واقتدار”، كما شدد على أهمية استغلال الطلبة للفرص المتاحة أمامهم للوصول إلى الإبداع والتميز.

وفي نهاية الحفل أعلن عن أسماء فرق الطلبة الفائزين بأفضل مشاريع لحل مشكلة المحافظة على البيئة واستدامتها، بناء على أفكار إبداعية وريادية. وجاء في المركز الأول فريق operation Dawn المكون من الطلبة بيان مصطفى ومحمد رفاعي وعمر ملص، وفي المركز الثاني فاز الفريق Kartoneh المكون من الطلبة انس شاهين ورغد هاشم وشذى الناطور وطارق الجارحي، أما المركز الثالث ففاز فيه فريق GreenLife Art المكون من الطالب عبد الرزاق ادريس.

وتعد الجائزة أكبر محرك في العالم لإطلاق الشركات الناشئة وذات التأثير الاجتماعي وهي أكبر منصة للطلبة من أصحاب المشاريع الريادية، وتقام في الأردن بشراكة بين مؤسسة ولي العهد وتشينج ميكر.

وجائزة هلت العالمية جائزة سنوية تنفذ بالشراكة مع الأمم المتحدة ومدعومة محلياً من مؤسسة ولي العهد، وتهدف إلى إطلاق أفكار الأعمال الاجتماعية الأكثر إقناعا –الشركات الناشئة التي تتعامل مع القضايا الخطيرة التي يواجهها الملايين من الناس.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى