الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الحسين للسرطان احتضن العام الماضي 5600 مرضى جدد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

احتضن مركز الحسين للسرطان 5600 من المرضى الجدد العام الماضي، وفر لهم أفضل فرصة علاج شمولي بالاعتماد على أحدث التقنيات العالمية وعلى يد أمهر الكوادر الطبية.

وتلقى المركز خلال العام الماضي تبرعات خيرية أسهمت في تغطية تكاليف علاج 737 مريضاً يفتقدون لتوفيره ، إضافة إلى تغطية تكاليف مواصلات 959 مريضا وإقامة 620 مريضا آخر من ابناء المناطق البعيدة.

وعرض تقرير صدر عن مؤسسة ومركز الحسين للسرطان اليوم الاربعاء، أبرز إنجازاته للعام الماضي بمجالات احتضان ودعم وتغطية علاج مرضى السرطان، والكشف المبكر عن المرض وتطوير مستوى الخدمات على الصعيد الطبي والإداري، وبما يواكب المستجدات العالمية في علاج مرض السرطان.

ففي المجال الطبي، افتتح المركز العام الماضي، غرفة لعمليات الدماغ والأعصاب تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وتم تزويدها بجهاز للرنين المغناطيسي لضمان أقصى مستويات الدقة في إزالة الأورام، اجري من خلالها 45 عملية جراحية.

وواصل المركز العام الماضي، بحسب التقرير، جهوده لإيجاد حل مستدام قائم على التكافل لتغطية علاج مرضى السرطان، وصولا لتغطية شاملة وعادلة لجميع مرضى السرطان في الأردن، فيما توسع المركز بقاعدة المشتركين بتأمين الرعاية لتغطية علاج السرطان التي وصلت إلى 208304 مشتركين.

وحسب التقرير، فإن المركز عمل على تفعيل الكشف المبكر عن مرض السرطان، استفادت منه 6 آلاف سيدة من خلال إجراء الماموغرام، في الوقت الذي وفر فيه المركز العام الماضي خدمات الفحص المبكر المجاني لنحو 3951 سيدة من المناطق النائية والمحافظات من خلال وحدات الماموغرام المتنقلة.

كما حصل المركز على عدد من الاعتمادات الدولية الجديدة أبرزها اعتماد شهادة التميز “MAGNET” من مركز الاعتماد الأميركي للتمريض “ANCC”، ليصبح بموجبها أول مستشفى مختصا بعلاج الأورام خارج الولايات المتحدة الأميركية يحصل على عضوية اعتماد هذه الشهادة.

وأطلق المركز العام الماضي، وبالتعاون مع جامعة غرب انجلترا والجامعة الأردنية، أول برنامج ماجستير من نوعه على مستوى العالم يُعنى بالمعلوماتية في مجال السرطان، انتسب اليه 14 طالبا في الفوج الأول.

ودرب المركز من خلال أكاديمية التدريب التابعة له، 339 من الكوادر الطبية في الاردن والمنطقة من خلال الدورات والمؤتمرات العلمية والندوات التي نظمها، الى جانب عقد العديد من الشراكات الجديدة التي نشر من خلالها 84 مقالا ودراسة علمية متخصصة، ونظم عددا من المؤتمرات شارك فيها خبراء وأطباء وباحثون من مختلف أنحاء العالم، بهدف تبادل الخبرات والتجارب. وكان سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، افتتح العام الماضي، “كهف الأبطال” في مركز الحسين للسرطان، ويحتوي على مجموعة من وسائل الترفيه والالعاب المناسبة للأطفال، ويرتاده ما يزيد على 70 من مرضى المركز يوميا.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى