اتصالاتالرئيسية

تنظيم قطاع الاتصالات تنظم ورشة عن الجيل الخامس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بدأت اليوم الأربعاء فعاليات ورشة عن “الجيل الخامس من الاتصالات المتنقلة” تنظمها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع شركة اريكسون.

واكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور أهمية اطلاع موظفي الهيئة على آخر التطورات الحاصلة عالمياً في مجال خدمات الجيل الخامس وإمكانية الاستفادة منها وتطبيقها على المستوى المحلي، مثمنا جهود شركة اريكسون في عقد هذه الورشة، خاصة أن الهيئة بدأت فعلياً في التحضير لإتاحة تقديم هذه الخدمات مستقبلاً. وتناولت الورشة مواضيع متخصصة منها تكنولوجيا الجيل الخامس ودوره في المساهمة بتطوير الاقتصاد الرقمي، كما تم استعراض أفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال استخدام الطيف الترددي اللازم لتقديم خدمات الجيل الخامس والممارسات التنظيمية العالمية المتبعة. يشار إلى أن تقنية الجيل الخامس تتميز بسرعات عالية لنقل البيانات الضخمة واندماجها مع التكنولوجيا المتقدمة القائمة على تقنيات حديثة، بالإضافة إلى توفر البنية التحتية اللازمة لربط قطاعات إنتاجية وخدمية مثل الصحة والتعليم والصناعة، ما يؤهلها لأن تكون منصة تدعم التحول للاقتصاد الرقمي ومفاهيم الثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقاتها المستقبلية.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى