اقتصادالرئيسية

تقرير : زيروكس ترغب في الاستحواذ على HP مقابل 33 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يبدو ان صفقة تقنية ضخمة جديدة بدأت تغزل اطرافها خلال الايام الماضية وتستعد للظهور الى العلن قريبا ، برقم ضخم جديد في عالم التكنولوجيا

وقالت شركة زيروكس القابضة امس الاثنين إنها دبرت 24 مليار دولار لتمويل عرضها للاستحواذ على اتش.بي مقابل 33.5 مليار دولار في صفقة تعارضها شركة أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

ورفضت اتش.بي عرضا لشراء السهم مقابل 22 دولارا في نوفمبر، قائلة إنه أقل من قيمة الشركة بكثير، وفي أعقاب ذلك طرحت شركة زيروكس للمنتجة للطابعات العرض على مساهمي اتش.بي مباشرة.

وقال جون فيسنتين الرئيس التنفيذي لزيروكس في خطاب موجه لمجلس إدارة اتش.بي يوم الاثنين إن زيروكس أجرت ”حوارا بناء“ مع العديد من كبار المساهمين في الشركة.

وفي ديسمبر كانون الأول، حث كارل آيكان الذي يملك 4.2 بالمئة في اتش.بي و10.9 بالمئة في زيروكس مساهمي اتش.بي الموافقين على الاندماج مع زيروكس بالتواصل مع مديري شركة الكمبيوتر من أجل تحرك فوري.

كانت اتش.بي أعلنت أنها ستوافق على صفقة تستحوذ هي بموجبها على زيروكس، قائلة إنها تدرك المزايا المحتملة للاندماج.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى