اتصالاتالرئيسية

الصين: اطلاق قمر صناعي جديد لتكنولوجيا الاتصالات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أطلقت الصين قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء لتجربة تكنولوجيا الاتصالات، وذلك من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي البلاد.

وذكرت مجموعة الصين للعلوم والتكنولوجيا الفضائية الجوية، في بيان اليوم الأربعاء، أن القمر الصناعي تم إطلاقه عبر صاروخ حامل من طراز (لونغ مارش-3بي)، ودخل المدار المحدد مسبقا، مشيرة إلى أنه سيتم استخدام هذا القمر في الاتصالات والإذاعة والتلفزيون ونقل البيانات، واختبار تكنولوجيا التدفق العالي.

وأضافت المجموعة أنه تم تطوير القمر الصناعي الجديد والصاروخ الحامل من جانب أكاديمية شنجهاي لتكنولوجيا الطيران الفضائي والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا مركبات الإطلاق التابعة للمجموعة.

— (بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى