الرئيسيةريادة

البريزات: تمكين الشباب اقتصاديا من خلال ريادة الاعمال

هاشتاق عربي 

أكد وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، أهمية تمكين الشباب اقتصاديا من خلال ريادة الأعمال، والبرامج الوطنية في مجالات البيئة والزراعة والترويج للمناطق السياحية الأردنية ومساراتها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب أمس الثلاثاء، مع ممثلي الاتحاد الأوروبي الفرنسي لوك ويندلينغ والاستونية آنا روجانوفا، اللذين يقومان بزيارة إلى عمان بحضور رئيس جمعية شبكة الشباب للتطوير والابداع عماد سعادة لبحث سبل وأوجه التعاون بين الطرفين.

وأكد البريزات، توجهات الوزارة في الانفتاح على مختلف الهيئات والمنظمات الاقليمية والدولية العاملة مع الشباب، وذلك في اطار خطط الوزارة التنفيذية الرامية الى ترجمة الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019 – 2025، لتمكينهم اقتصاديا من خلال ريادة الأعمال.

من جانبهما، عرض الضيفان أوجه التعاون المقترحة بين مشاريع الاتحاد الأوروبي مع وزارة الشباب، التي تتركز على تدريب الشباب في مختلف المجالات وبرامج تبادل الزيارات بين الشباب الأردني ودول الاتحاد الأوروبي وبرامج خدمات العمل التطوعي، والتي يصل بعضها الى عام كامل.

من جهته، قال رئيس جمعية شبكة الشباب للتطوير والابداع عماد سعادة، ان الجمعية تعمل بتشاركية مع برامج الاتحاد الأوروبي منذ عام 2007 والتي تعزز الجانب الثقافي وتمكين الشباب في عدد من المحافظات، وهي المجالات الرياضية الترويحية وتعليم اللغات والجوانب الثقافية وتحصين الشباب من بعض الآفات السلبية كالتدخين والمخدرات، بحيث يقوم الشباب المشاركون في البرامج بعملية تثقيف وتدريب لاقرانهم ونشر الخبرات والتوعية في شتى المجالات.

— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى