الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“شومان” تطلق “النادي الشتوي” بجبل عمان والاشرفية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعلنت مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين بفرعيها في جبل عمان والاشرفية عن إطلاق فعاليات النادي الشتوي، خلال الفترة 18 كانون الثاني حتى 13 شباط القادم.

وتسعى مكتبة درب المعرفة، التابعة لمؤسسة عبد الحميد شومان من خلال ناديها إلى إتاحة الفرصة أمام الأطفال لاكتساب المعرفة وجعل القراءة عادة يومية وتعريضهم إلى أهميتها، ولكافة الفئات العمرية (3-16 سنة).

انشطة متنوعة وتفاعلية، يقدمها فريق المكتبة بدءاً من تعلم أساسيات الفن، وحل الألغاز، عن طريق أنشطة التفكير الإبداعي والتفكير الناقد، فضلاً عن قراءات قصصية للأطفال واليافعين.

“قرية المعارف” هو عنوان النادي الشتوي لهذا العام، فيما تستهل الأنشطة المخصصة للفئة العمرية (3-6 سنوات)، يوم السبت 18 كانون الثاني عند الساعة الواحدة ظهراً حتى الخامسة مساءً، بنشاط “منزل الجدة رحاب التي تحب الحكايات والاساطير وتمتاز بمهاراتها العالية في صنع الاشغال اليدوية”.

ويستمر النادي يومي الأحد والثلاثاء بأنشطة للفئة العمرية (7-11 سنة)، وتشتمل على نشاط “معمل الجد حفيظ الأشهر في كل القرية فهو يستطيع إصلاح كل شيء كما انه يمتاز بإبداعه العالي في الاختراعات”، وأيضاَ على نشاط “مسرح الست كهرمانة التي تعشق المسرح وتقضي كل أوقاتها في الإخراج والتمثيل مع الدمى والظلال”.

ويواصل النادي انشطته يومي الإثنين والأربعاء للفئة العمرية (12-16 سنة)، مشتملاً على نشاط معمل “الجد حفيظ”: معمل الجد حفيظ الأشهر في كل القرية فهو يستطيع إصلاح كل شيء كما انه يمتاز بإبداعه العالي في الاختراعات. وكذلك على نشاط “أبو العريف”: وهو عالم وفيلسوف في قرية سيدعكم تبحثون عن إجابات أسئلته في كل مكان… وغيرها من الأنشطة التفاعلية والابداعية.

وحسب المؤسسة، فإن الدعوة عامة لجميع الفئات العمرية (3-16 سنة)، ولا يشترط التسجيل المسبق.

ومكتبة “درب المعرفة” للأطفال واليافعين استقبلت في خلال العام الماضي، أكثر من 117 ألف طفل وطفلة (56 ألف في مكتبة جبل عمّان) و(61 ألفاً في الأشرفية).

وتجدر الإشارة إلى أن المكتبة تشتمل على مساحة للقراءة الحرة تحتوي على ما يزيد على 18 ألف كتاب وقصة تضم مواضيع متعددة بعدة لغات “العربية، الإنجليزية، الفرنسية، التركية، الصينية، كما تشتمل على ركنين “الطفل، الإبداع”.

وتعد مؤسسة عبد الحميد شومان؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والفكرية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تُعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي؛ للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى