الرئيسيةريادة

خطّاطون يبحثون مع مجمع اللغة تأسيس أكاديمية للخط العربي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

بحث الأمين العام لمجمع اللغة العربية الأردني الدكتورمحمد السعودي، مع رئيس مهرجان العقبة للفنون ياسر الجرابعة ومجموعة من الخطّاطين والمثقفين من محافظة العقبة، فكرة تأسيس أكاديمية للخط العربي يحتضنها المجمع أسوة بالبلدان الأخرى.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها، رئيس مهرجان العقبة ومجموعة من الخطّاطين والمثقفين، يرافقهم وفد من نادي أحباب اللغة العربية الفلسطيني، الذي يزور الأردن حالياً، ممثلاً برئيسه عباس التميمي والشاعر إبراهيم النجوم، لمجمع اللغة، اليوم الثلاثاء، حيث ناقشوا فيها التحديات التي تواجه فن الخط العربي والخطاطين.

وأكد الوفد االزائر، أهمية دعم الخطّاطين الأردنيين، مثمّناً دور المجمع الفاعل في الحفاظ على اللغة العربية، والارتقاء بها، وعقد مسابقة سنوية للخط العربي.

وأشار الوفد إلى الدور المهم الذي يقوم به مهرجان العقبة للفنون في وضع الأردن على خارطة الخط العربي العالمية، وجعله نقطة مضيئة في المشهدين الثقافي والفني. –

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى