اقتصادالرئيسية

تنفيذ نظام الامتحانات الإلكتروني لمؤهلات المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلن الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين (IASCA) عن عقد امتحانات مؤهل “محاسب دولي عربي قانوني معتمد (IACPA)” لأول مرة على نظام الامتحانات الإلكتروني الذي تم تطويره من قبل دائرة الحلول الالكترونية في طلال أبوغزاله العالمية. 

وأوضح الدكتور أبوغزاله بأن تصميم النظام الإلكتروني جاء ليكون شاملاً وسهل الاستخدام للطلاب مختصراً في الوقت ذاته الوقت والجهود والتكلفة في عصر أصبح فيه التحول الرقمي حاجة ملحة لمواكبة التطور التكنولوجي، حيث يحتوي النظام على بوابة لتقديم الامتحانات وبوابة لتصحيح الإجابات وإصدار النتائج. كما أشار سعادته بأن أتمتة نظام الامتحانات يأتي بعد نجاح المجمع في أتمتة المناهج المهنية والدورات التدريبية لتصبح إلكترونية وتفاعلية.

وأكد الأستاذ سالم العوري المدير التنفيذي للمجمع أنه وبعد النجاح المبهر الذي حققه النظام الإلكتروني، تم الاستغناء تماماً عن نظام الامتحانات الورقي لجميع المؤهلات التي يقدمها المجمع وهي مؤهل “محاسب دولي عربي قانوني معتمد (IACPA)” ومؤهل “محاسب دولي عربي إداري معتمد (IACMA)” وشهادة “خبير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS Expert)” وشهادة “خبير معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام (IPSAS)”.

يشار إلى أن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية بتاريخ 12 كانون الثاني/ يناير 1984 في مدينة لندن- المملكة المتحدة. وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 شباط/ فبراير 1994. ويهدف المجمع إلى الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى المحافظة على الاستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى