الرئيسيةريادة

وزير التعليم العالي يكرم أكاديميين حاصِلين على جوائز عربية وعالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

كرّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق، امس الاثنين، الأكاديميين الأردنيين الدكتور شاهر المومني والدكتور مراد الضامن.

ويعد الدكتور شاهر المومني من الباحثين العالميين في مجال التفاضل والتكامل الكسري لعقدين من الزمن، وحصل أخيراً على جائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب في الدورة 37 لعام 2019.

كما فاز الدكتور المومني، بجائزة العلوم الأساسية “النمذجة الرياضية” لاستخدامه طرق النمذجة الرياضية الأفضل والأكثر كفاءةً عالمياً وفقاً للمؤسسات العلمية العالمية، وحققت أبحاثه التي قدمها للجائزة، أرقاماً قياسية عالية في عدد الاستشهادات بها.

وكانت أكاديمية العلوم العالمية (تواس)، قد منحت الدكتور مراد الضامن جائزة “تطوير المواد التعليمية العلمية” على مستوى العالم العربي لعام 2019، نتيجة للإنجازات التي حققها في مجال البحث والتطوير العلمي النوعي في تعليم العلوم بالمنطقة العربية.

وأشاد الدكتور التوق بانجازات الاكاديميين المومني والضامن، معتبرا أن هذا التكريم يأتي ترجمة للتطلعات الملكية السامية في دعم المبدعين الأردنيين وتحفيزهم لتحقيق مزيد من العطاء والتقدم.

كما أعرب عن اعتزازه بجميع الكفاءات الأردنية من الهيئات التدريسية في الجامعات والطلبة، ممن حصلوا على جوائز عربية أو عالمية، وتمكنوا من تحقيق مراكز متقدمة في المسابقات إلاقليمية و الدولية.

–(بترا)

ب ن/رز/س أ

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى