الرئيسيةريادة

أورانج الأردن والأردني الألماني يكرمان الفائزين بالمسابقة الوطنية لـ “مشاريع الطاقة المتجددة”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

في إطار دعمها للتحول نحو استخدامات الطاقة النظيفة، رعت وشاركت شركة أورانج الأردن مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية في تنظيم المسابقة الوطنية لمشاريع التخرج في مجال الطاقة المتجددة، التي أُعلنت نتائجها مؤخراً في حفل أُقيم في منصة BIG التابعة للشركة تحت رعاية وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، وبحضور أمين عام الوزارة المهندسة أماني العزام، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ماجد الحباشنة، ومدير عام الشركة العميد الركن علي قبلان الدعجة، ومدير إدارة العمليات وخدمات الزبائن في أورانج الأردن/نائب رئيس لجنة إدارة مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية منجد عكروش، وعدد من رؤساء الجامعات الأردنية وممثلي الشركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وفازت بالمركز الأول المهندسة سارة منصور من الجامعة الألمانية الأردنية عن مشروع الآثار البيئية لمخلفات تخزين الطاقة وبالمركز الثاني كلٌّ من المهندسة أميرة العمايرة والمهندسة آفاق الحياري من جامعة البلقاء التطبيقية عن مشروع الباص السريع، وبالمركز الثالث المهندسة هبة الذهبي من الجامعة الألمانية الأردنية عن مشروع الأنظمة الفوتوفولتية ذات الوجهين على محور واحد تصميمها وفعاليتها. وحصل الفائزون على جوائز مالية مجزية وأسبوع تدريب في مركز التميز الألماني الأردني للطاقة الشمسية على التقنيات الفوتوفولتية، وأسبوع من التدريب على مهارات الريادة، بالإضافة إلى شهادة مشاركة، علماً أن معايير الاختيار تشمل الأصالة الفنية للمشروع، إمكانية التطبيق العملي في المجتمع الأردني وإمكانية تحويل المشروع إلى منتج أو خدمة مطلوبة في السوق.

وقال عكروش إن أورانج الأردن من أوائل الشركات المحلية التي توجهت نحو استخدام الطاقة الشمسية، حيث أعلنت مؤخراً عن تدشين مشروعها للطاقة الشمسية Solar Farm، لتعتمد عليه في مجمل أعمالها التشغيلية، لافتاً إلى أنها قامت في وقت سابق بتقديم منحة لمركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية بقيمة نصف مليون دينار بهدف تدريب الشباب وتأهيلهم للعمل في هذا المجال.

وأضاف أن أورانج الأردن تهدف من خلال مشاركتها في تنظيم هذه المسابقة الهامة إلى تعزيز مكانتها كشركة رائدة في دعم الطاقة المتجددة عبر وصل طلبة الجامعات الأردنية بالقطاع الخاص، وتمكينهم من عرض أفكارهم للشركات المهتمة لغايات التمويل أو التطبيق الفعلي وإطلاعهم على أساليب حماية ملكيتهم.

وتم تقييم المشاريع الأربعة المؤهلة من بين الأربعة عشر المتقدمة للمسابقة من قِبل لجنة مختصة مؤلفة من رئيس صندوق الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الدكتور رسمي حمزة، وعضو الهيئة الإدارية لجمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة المهندس فادي مرجي، ومستشار أمانة عمان الكبرى الدكتور إياد السرطاوي، ومدير إدارة العمليات وخدمات الزبائن في Orange الأردن/نائب رئيس لجنة ادارة مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية منجد عكروش، ورئيس جمعية مهندسي الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة ومستشار مركز التميز الأردني الألماني المهندس سامر زوايدة.

وتعدّ المسابقة استكمالاً لجهود أورانج  الأردن في تطوير مركز التميز للطاقة الشمسية الذي أسس عام 2017، حيث تم ربط المتدربين في المركز بطلاب الجامعات للارتقاء بمشاريعهم وتعزيز روح التعاون في هذا المجال، وذلك ضمن مسؤولية الشركة الاجتماعية التي تركّز على تطوير منظومة التعليم والريادة والشّباب لتشجيع الابتكار وخلق فرص العمل وإطلاق المشاريع ذات القيمة المضافة في مجال الطاقة النظيفة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى