الرئيسيةهواتف ذكية

تحذير امني : منافذ شحن الهواتف في المطارات تسرق حساباتك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اذا كنت ترغب في شحن هاتفك او جهازك الذكي اثناء السفر ، في اي مطار عام ، فلا تستخدم ابدا منافذ الشحن العمومية المتاحه امامك .

وفقاً لمسؤولين أمنيين في الولايات المتحدة الأمريكية، يمكن أن يتسبب استخدام منافذ الشحن المشتركة في المطارات حول العالم، في استنزاف الحساب المصرفي للمستخدمين، لأن الهاكرز يصيبون هذه المنافذ بالبرامج الضارة في احتيال يُعرف باسم “سحب العصير”.

و أوضح المحامي لوك سيساك من لوس أنجليس مخاطر هذه العملية الاحتيالية، في فيديو على موقع مكتبه على الإنترنت.

وقال سيساك في الفيديو: “يحمل المخترقون برمجيات ضارة في محطات أو منافذ الشحن، وبمجرد توصيل الهواتف بها، تُحمل هذه البرامج إلى هواتف المستخدمين”.

ويمكن لهذه البرامج أن تقفل الهاتف، أو تسحب كلمات المرور لحسابات الإنترنت، والحسابات البنكية دون أن يشعر المستخدم، ويحصل المخترقون على هذه المعلومات في غضون دقائق.

وبدل استخدام منافذ الـ USB لشحن الهواتف المحمولة، ينصح سيساك باستخدام منافذ الطاقة باستخدام شواحن نظامية، أو حمل شواحن محمولة خلال الرحلة، حسب صحيفة ميرور البريطانية.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى