الرئيسيةريادة

الضمان تفتح باب الترشّح لجائزة التميّز في السّلامة والصّحة المهنيّة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أنها بدأت باستقبال طلبات الترشح لجائزة التميّز في مجال السلامة والصحة المهنيّة لعام 2020 على مستوى المنشآت والأفراد اعتباراً من الثاني من كانون الثاني الحالي ولغاية السابع والعشرين من شباط المقبل.

وقالت مؤسسة في بيان صحفي اليوم الاحد، إن الجائزة تهدف إلى تعزيز تدابير السلامة والصحة المهنيّة ورفع مستوى بيئة العمل في كافة المنشآت الخاضعة لأحكام قانون الضمان وبمختلف قطاعاتها الاقتصادية وبما ينعكس على حماية القوى العاملة، وضمان سلامة الإنسان العامل والمجتمع من خلال تشجيع التميز في مجالات السلامة والصحة المهنيّة، وتكريم المتميّزين في هذه المجالات من أفراد ومنشآت.

كما تهدف الى الحدِّ من إصابات العمل خصوصاً في المنشآت التي تُسجَّل فيها أعداد متزايدة من إصابات وحوادث العمل، من منطلق ومبدأ احترام الحياة الإنسانية والحفاظ على أرواح وسلامة جميع العاملين وبما يعكس الاهتمام بأهم حق من الحقوق العمّالية، إضافة إلى الحفاظ على الممتلكات وضمان استمرار وتيرة الإنتاج.

وأشار البيان، إلى أن الجائزة تُمنح للمنشآت المتميزة في مجال الالتزام بتطبيق قوانين وتشريعات السلامة والصحة المهنيّة وأثرها بانخفاض معدلات إصابات العمل، وكذلك للأفراد المتميزين في حقل الدراسات والبحوث في مجالات السلامة والصحة المهنيّة، إضافة إلى أي مبادرات ميدانية متميّزة تهدف إلى تحسين مستويات السلامة والصحة المهنيّة والحدّ من حوادث إصابات العمل في المنشآت.

ودعت المؤسسة المنشآت والأفراد إلى الاطلاع على تفاصيل الجائزة وشروطها وتعبئة طلب الترشيح كاملاً ضمن الموعد المحدّد لاستقبال طلبات الترشح، من خلال زيارة موقعها الالكتروني (www.ssc.gov.jo) أو الاتصال بإدارة إصابات العمل والسلامة المهنية بالمؤسسة على هاتف 5501880 فرعي6601 و6606 أو البريد الإلكتروني (osh@ssc.gov.jo) أو زيارة صفحة المؤسسة على الفيس بوك باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

–(بترا)

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى