الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“أبوغزاله” تطلق حملة لتمكين السيدات في القطاع السياحي بالعقبة بالشراكة مع “أوراق”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أطلقت “طلال أبوغزاله العالمية بالشراكة مع شركة أوراق لتنمية المجتمع حملة إعلامية لتشجيع السيدات في العقبة على ممارسة المهن السياحية، برعاية مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة السيد شرحبيل ماضي.

وتأتي الحملة التي تم إطلاقها خلال حفل تخريج المشاركين في مشروع “أوراق لصحافة الموبايل”، الممول من شبكة الاعلام المجتمعي ضمن مشروع مدعوم من الاتحاد الاوروبي بهدف تمكين المرأة في القطاع السياحي وتعريفها بالفرص الاقتصادية التي يوفرها القطاع لها.

أسهمت “أبوغزاله العالمية” بالمشروع بدعم أبناء المناطق الأقل حظا وذلك عن طريق توفير الدورات التدريبية المتخصصة، حيث نظمت بالتعاون مع شركة أوراق خلال العام 2019 دورات لتدريب 15 شابة وشاب من العقبة على تقنيات صحافة الموبايل لخدمة قضايا المرأة والقضايا السياحية والبيئية والاقتصادية في المنطقة.

اشتمل المشروع على عدة ورش عمل منها ورشة معرفية حول البيئة والسياحة والاقتصاد بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة واهميتها اضافة الى القوانين البيئية والاقتصادية والتشريعات والتعليمات وورش عمل متخصصة بالتصوير والمونتاج عن طريق الموبايل، اضافة الى ورش متخصصة لكتابة المقال الصحفي لسيدات ناشطات في العقبة.

وقد كرمت “أبوغزاله العالمية” المشاركين بمنحهم أجهزة كمبيوتر لتساعدهم على تطبيق ما تعلموه للإسهام في إنجاح الحملة الإعلامية، قدمها الأستاذ لؤي أبوعصبه ممثلا عن الدكتور طلال أبوغزاله.

وأعربت المديرة التنفيذية لأوراق الدكتورة زينة حمدان اعتزاز الشركة بالتعاون مع “طلال أبوغزاله العالمية”، حيث أن لها دورا هاما في المشروع وفي الحملة الإعلامية.

وفيما يتعلق بموضوع الحملة، بينت أنه وبحسب دراسة قامت بها الشركة بالتعاون مع مركز الشرق الاوسط للإعلام والدراسات السياسية فإن هناك فرص كبيرة للمرأة في القطاع السياحي بالعقبة، أبرزها إنتاج الحرف اليدوية والغذائية وبيعها للسياح، بالإضافة لمهن تتعلق برياضة الغطس، مشيرة إلى أن الحملة تهدف بشكل عام إلى جعل التدريب في القطاع السياحي منصة لإيجاد فرص العمل والاسهام في حل مشاكل الفقر والبطالة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى