الرئيسيةتكنولوجيا

تقنية جديدة للبطاريات تظهر للنور في 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

من المتوقع ان نستهل العام الجديد بهدية تقنية للبشرية قادمة من الصين ، تتعلق ببطاريات الشحن التي يستخدمها الملايين يوميا حول العالم.

وذكرت الأكاديمية الصينية للعلوم – في بيان الاسبوع الماضي- أن باحثين من معهد الفيزياء التابع للأكاديمية قام بتطوير البطارية الجديدة، موضحة أن بطارية أيونات الصوديوم المائية تعتبر تكنولوجيا مثالية لتخزين الطاقة الساكنة، وتتسم بمزايا فريدة نظرا للاحتياطات الهائلة من الصوديوم والسلامة العالية للإلكتروليتات المائية.

وأضافت الأكاديمية أنه بالمقارنة مع الإلكتروليتات التقليدية لأيونات الصوديوم المائية، والتي تقدم أقل من 2 فولت، فإن الإلكتروليتات في البطارية المطورة مصممة لتوفير جهد أعلى يصل إلى 3ر3 فولت.

وتابعت الأكاديمية أن الإلكتروليتات تعمل بشكل فعال على كبح انحلال مواد القطب الكهربائي أثناء الدورة، ويكون تفاعل الكاتيونات والأنيونات في هذه الإلكتروليتات ضعيفا، ما يسهم في الموصلية العالية للأيونات، رغم التركيز العالي للملح بها.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى