اقتصادالرئيسية

اريك تبحث اطلاق مبادرة عربية للاكتفاء الذاتي من الطاقة المتجددة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تبحث الهيئة العربية للطاقة المتجددة (اريك) اطلاق مبادرة عربية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة المتجددة “الكهرباء” دون الحاجة للشبك على شركات التوزيع.

وقال امين عام الهيئة المهندس محمد الطعاني بتصريح صحفي اليوم الخميس، ان الهيئة ستطلق المبادرة خلال المنتدى العربي السادس الذي تعقده خلال شهر نيسان المقبل في المغرب، مشيرا الى ان الهيئة ستعمم مسودة قانون جديد للطاقة المتجددة على الحكومات العربية بهدف انجاح المبادرة وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمواطنين من الكهرباء.

واشار المهندس الطعاني الى انه التقى اخيرا رئيس الهيئة العربية للطاقة المتجددة “أريك” وزير الطاقة والتنمية المستدامة المغربي عزيز رباح في اطار التحضير للمنتدى العربي السادس الذي سيعقد بالمغرب ويشارك فيه العديد من وزراء الطاقة العرب وصناع القرار والخبراء العرب في مجال الطاقة المتجددة.

واشاد الوزير المغربي، خلال اللقاء بالإنجازات الأردنية للطاقة المتجددة والحرص على إنجاح التعاون العربي العربي المشترك والتنسيق العربي المستمر من اجل تعزيز الطاقة المتجددة.

وتطرق اللقاء، حسب الطعاني الى تبادل الخبرات بين الدول العربية بالإضافة إلى الاستفادة من مركز الأبحاث والدراسات المغربي المتطور للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة والمباني الخضراء، لافتا الى ان المبادرة تساهم في الحد من التلوث البيئي والأزمات الاقتصادية بسبب ارتفاع اسعار الكهرباء. يذكر أن الهيئة العربية للطاقة المتجددة أنشئت كمبادرة أردنية صدرت بها الإرادة الملكية السامية ومقرها عمان عام 2014 ورئاسة الهيئة دورية بين الدول العربية والأمانة العامة مقرها الأردن.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى