اقتصادالرئيسية

كندا تحتل المركز العاشر في قائمة أكبر عشر اقتصاديات في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أحتلت كندا المركز العاشر في قائمة أكبر عشر اقتصاديات في العالم مع وجود مساحة للنمو الاقتصادي وفق ما ذكرته شبكة ( سي تي في ) نيوز الإخبارية الكندية.

وأوضحت الشبكة  أن الإصدار الأخير من جدول الرابطة الاقتصادية العالمية وضع كندا في المركز العاشر في قائمة أكبر عشر اقتصاديات في العالم على أساس الناتج المحلي الكندي الإجمالي البالغ 1,731 تريليون دولار أمريكي في عام 2019 .

وأشارت الشبكة إلا أن كندا احتلت المركز العاشر لتحل محل كوريا الجنوبية التي تراجعت إلى المركز الحادي عشر بسبب التأثيرات المتتالية للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتراجع الاقتصاد الصيني .

كما أشارت الشبكة إلى أنه من المتوقع أن يرتفع الاقتصاد الكندي إلى المرتبة التاسعة في العالم بحلول عام 2024 وإلى المرتبة الثامنة بحلول عام 2029 .

وأكدت الشبكة أن النمو السكاني الناتج عن الهجرة قد ساهم في قوة كندا الاقتصادية وبينت أن البلدان الناجحة في جذب المهاجرين المهرة تميل إلى النمو بوتيرة أسرع .

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى