أجهزة ذكيةالرئيسية

اربع نصائح لحماية هاتفك الذكي من الاختراق

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لم يعد اختراق الهواتف الذكية والحصول على بيانات شخصية وحساسة من الامور الصعبة ، بل بات من المعتاد ان نسمع كل آن واخر عن عملية اختراق جديدة .

في وسط هذه الفوضى المصحوبه بتقدم سلبي في عمليات الاختراق ، عليك حماية هاتفك – اندرويد او ايفون – من خلال تفعيل النصائح الاربعة التالية :

استخدم كلمات مرور قوية إضافةً إلى المصادقة الثنائية لجميع حساباتك، لا سيما المهمة منها، كمعرّف آبل أو حسابك على جوجل .

احمِ جهازك باستخدام رمز PIN قوي ومعقد ولا تكشف هذا الرمز لأي شخص كان. لا يستطيع أحد تثبيت برنامج تجسس على جهازك إذا كان مقفلاً بشكل جيد.

قم بتحميل التطبيقات من المتاجر الرسمية فقط. على الرغم من أن البرامج المشبوهة تتسلل من حين لآخر إلى جوجل بلاي ومتجر التطبيقات، إلا أن عدد البرامج المشبوهة فيهما يبقى أقل بكثير منه في الموارد الأخرى.

لا تمنح أذونات لتطبيقات الهاتف المحمول إذا بدا لك أن تلك الأذونات مبالغ فيها. يمكنك دائمًا منح الأذونات لاحقًا إذا كانت ضرورية حقًا.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى