اتصالاتالرئيسية

تقارير : اختراق صيني كبير لتقنية الحماية من خطوتين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

لايوجد نظام آمن بنسبة 100% ، حتى الانظمة المتقدمه في التأمين هاهي تتهاوي الواحدة تلو الاخرى

وفي واقعة تعد الأولى من نوعها، تمكنت مجموعة مشهورة من القراصنة الصينيين، من شن هجمة معلومات أمنية نجحت خلالها في كسر أنظمة التأمين والحماية المتقدمة، المعروفة باسم أنظمة المصادقة الثنائية، التي تضم طبقتين للحماية، الأولى كلمات المرور واسم المستخدم، والثانية الرموز والبصمات الحيوية، كبصمات الأصابع، والرموز الإضافية التي ترسل عبر الهواتف المحمولة، وتنتمي الهجمة الجديدة لنوعية الهجمات «الصامتة» التي يتم شنها دون أن يشعر بها الضحايا.

وكشف عن الواقعة الجديدة فريق من الخبراء في شركة «فوكس آي تي» الهولندية، المتخصصة في أمن المعلومات، ونشر تفاصيلها في تقرير بموقع الشركة الرسمي.

وأوضح الخبراء أن الهجمة تحمل اسم «واساو»، وهو رمز يشير إلي «اللعنة»، معربين عن اعتقادهم أن الهجمة مستمرة منذ عامين، واستهدفت مؤسسات كبرى في 10 دول على الأقل، بمجالات الطيران والرعاية الصحية والمالية والتأمين والطاقة.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى